HUAWEI Mate X3: إتقان تجربة الهاتف الذكي القابل للطي على الشاشة الكبيرة

أنحف وأخف هاتف ذكي قابل للطي في العالم
أنحف وأخف هاتف ذكي قابل للطي في العالم

الثلاثاء - 23 مايو 2023

Tue - 23 May 2023

The HUAWEI Mate X3
The HUAWEI Mate X3
تطور الهواتف الذكية القابلة للطي أمر رائع. بعد بضع سنوات فقط من ظهور أول الهواتف الذكية القابلة للطي ، اشتعلت المنافسة في السوق مع دخول المزيد من العلامات التجارية إلى الساحة. هواوي ليست استثناء. أحدث عروضها، هاتف HUAWEI Mate X3 القابل للطي حديث الساعة. يتميز بتصميم خفيف ورفيع للغاية، مما يميزه عن منافسيه في سوق الهواتف الذكية القابلة للطي. بدون مزيد من اللغط، دعونا نرى ما إذا كان هذا الهاتف الذكي القابل للطي لديه ما يلزم للتميز في سوق سريع التطور.

نحيف وأنيق وصلب: تصميم ناجح

أول شيء ستلاحظه بخصوص هاتف HUAWEI Mate X3 هو تصميمه الأنيق بشكل لا يصدق. في الواقع ، يضع معيارًا جديدًا لمدى نحافة وخفة الهاتف الذكي القابل للطي. يبلغ سمك هاتف HUAWEI Mate X3 11.08 ملم فقط أثناء الطي و 5.3 ملم عند فتحه ، وهو أمر لا يصدق بالنسبة لهاتف ذكي قابل للطي. تزن النسخة المصنوعة من الجلد النباتي للهاتف حوالي 239 جرامًا، ونسخة Feather-Sand Glass حوالي 241 جرامًا. بالنسبة للسياق، تزن بعض الهواتف الذكية القابلة للطي الرائدة المنتظمة في السوق حوالي 240 جرامًا.

كأول هاتف ذكي قابل للطي رباعي المنحنيات في العالم، يفتح HUAWEI Mate X3 فصلاً جديدًا في التصميم القابل للطي ويوفر مستوى جديدًا من الراحة من خلال حوافه الأربعة الدائرية الناعمة. تمكنت هواوي من تصنيع هاتف ذكي قابل للطي فائق النحافة وخفيف الوزن للغاية يشعرك بالصلابة. التصميم الأنيق، إلى جانب الهيكل الرباعي المنحني، ليس فقط جذابًا بصريًا ولكنه أيضًا يجعل الجهاز مريحًا في الإمساك به واستخدامه، حتى لفترات طويلة.

تغييرات دائمة على زجاج كونلون

أحد الشواغل الرئيسية لدى الأشخاص مع الهواتف الذكية القابلة للطي هو متانة شاشاتهم، وقد عالجت هواوي هذه المشكلة من خلال زجاج كونلون المبتكر. بالنسبة للشاشة الخارجية ، يوفر زجاج كونلون مستوى من المتانة يمنحك الثقة في استخدام الجهاز دون القلق باستمرار بشأن إتلاف الشاشة. تتبنى الشاشة الداخلية هيكل شاشة مركب جديد تمامًا ، يستخدم مواد سائلة غير نيوتونية مقاومة للصدمات للحماية من الصدمات العرضية. وبالتالي ، ساعد ذلك الشاشات الداخلية والخارجية في الحصول على أول شهادات خمس نجوم مزدوجة من SGS.

سحر كاميرا Ultra Vision XMAGE

أي شخص يستمتع بالتقاط لحظات الحياة باستخدام الهواتف الذكية سيحب كاميرا هاتف HUAWEI Mate X3. ترتقي تقنية Ultra Vision XMAGE من هواوي بتجربة الكاميرا إلى المستوى التالي ، التي نتيح تصويرًا استثنائيًا لجميع السيناريوهات. يتميز هاتف HUAWEI Mate X3 بكاميرا رئيسية فائقة الرؤية بدقة 50 ميجابكسل ، وكاميرا بزاوية فائقة الاتساع بدقة 13 ميجابكسل ، وكاميرا بيريسكوب Telephoto بدقة 12 ميجابكسل التي تدعم التقريب البصري بمعدل 5 أضعاف ، مما يتيح التقاط بعض اللقطات الرائعة حقًا. تدعم عدسة بيريسكوب المقربة تقريب بصري يصل إلى 5x و 50x كحد أقصى ويمكنها التقاط تفاصيل الأهداف من بعيد.

تم تجهيز هاتف HUAWEI Mate X3 بمحرك نسيج XD Fusion Pro الجديد. بمساعدة قناة تصوير النسيج وخوارزمية التعلم بالذكاء الاصطناعي ، يمكنها إعادة إنتاج تفاصيل الكائنات بدقة. سواء كان ذلك من الكريستال اللامع ، أو النسيج الجلدي المعقد ، أو اللوحة الزيتية ، يمكن للكاميرا التقاطها كما تراها. محرك الملمس قادر أيضًا على التقاط أشياء مثل المجوهرات والأواني الزجاجية وأدوات المائدة المعدنية بتفاصيل مذهلة. إلى جانب ذلك ، تضيف أنماط XMAGE المحسّنة لمسة إبداعية إلى تجربة التصوير الفوتوغرافي ، وتقدم خيارات مثل Vivid و Bright لمنح صورك مظهرًا فريدًا وجذابًا.

من شوارع المدينة الصاخبة إلى مناظر السحابة الدرامية والسهرات الليلية مع الأصدقاء ، يساعدك هاتف HUAWEI Mate X3 على التقاط صور تخطف الأنفاس وجعل كل لحظة مثيرة خاصة بك. تخيل حضور اللقاءات العائلية أو اجتماعات العمل - يضمن وضع التوقف المرن لجهاز HUAWEI Mate X3 أن تكون الصور الجماعية دائمًا واضحة ونقية ومليئة بالابتسامات المشرقة. بالإضافة إلى ذلك ، يدعم هذا الوضع التصوير الفوتوغرافي بفواصل زمنية قصيرة ووضع التصوير الضوئي ، مما يحول الهاتف بشكل فعال إلى حامل خاص به لسهولة الوصول إلى مجموعة متنوعة من مشاهد التعريض الطويل والتقريب.

شاشة HUAWEI X-True

يحتوي هاتف HUAWEI Mate X3 على شاشتين لتستمتع بها - شاشة خارجية OLED ثلاثية الأبعاد مقاس 6.4 بوصة وشاشة OLED قابلة للطي مقاس 7.85 بوصة. تدعم كلتا الشاشتين 1.07 مليار لون وتقنية HUAWEI X-TrueTM المبتكرة لتقديم تفاصيل واقعية أمامك مباشرةً. يستخدم الهاتف أيضًا شاشة ذكية حساسة للضوء ودقة ألوان قياسية احترافية، وهي أول شاشة مزدوجة في الصناعة حاصلة على شهادة دقة الألوان من TÜV Rheinland. بالإضافة إلى ذلك ، تدعم كل من الشاشات الداخلية والخارجية كثافة بكسل عالية للغاية تبلغ 426 بكسل لكل بوصة ومعدل تحديث متكيف 120 هرتز، مما يوفر تجربة مشاهدة لا مثيل لها على الدوام.

تعتبر الشاشات الخارجية والداخلية لهاتف HUAWEI Mate X3 مثيرة للإعجاب، حيث تتميز بدقة عالية وكثافة بكسل توفر تجربة مشاهدة ممتعة. الألوان نابضة بالحياة ودقيقة ، ويسمح التصميم القابل للطي للجهاز بعرض غامر دون انقطاع ، وهو مثالي لمشاهدة مقاطع الفيديو أو ممارسة الألعاب أو تصفح الويب.

أداء قوي مع بطارية تدوم طوال اليوم

يعد عمر البطارية جانبًا مهمًا آخر في أي هاتف ذكي، ولا يخيب هاتف HUAWEI Mate X3 ظنك. بفضل سعة البطارية التي تبلغ 4800 مللي أمبير في الساعة ودعم HUAWEI SuperCharge السلكي بقدرة 66 واط وشحن HUAWEI SuperCharge اللاسلكي بقدرة 50 واط ، يمكن للجهاز أن يستمر بسهولة طوال يوم من الاستخدام. عمر البطارية أكثر من كافٍ ، وخيارات الشحن السريع تجعل من الملائم شحن البطارية عند الضرورة.

تجربة مستخدم سلسة ومصقولة

يعمل هاتف HUAWEI Mate X3 على نظام EMUI 13.1 ، وهو يوفر تجربة مألوفة وسهلة الاستخدام. تم تحسين البرنامج جيدًا ليناسب عامل الشكل القابل للطي ، مع ميزات فريدة تستفيد من إمكانات الجهاز. أحد الجوانب البارزة في البرنامج هو ميزة تقسيم الشاشة الأفقية. سيمكنك هذا من استخدام الشاشة العلوية لمقاطع الفيديو والشاشة السفلية للألعاب. يمكن للهاتف أن يحدد بذكاء ما إذا كان التطبيق أكثر ملاءمة لوضع تقسيم الشاشة الأفقي أو وضع تقسيم الشاشة العمودي.

مقاومة رائعة للماء

من الواضح أنه تم تصميم هاتف HUAWEI Mate X3 مع وضع المتانة في الاعتبار ، بدءًا من شاشات المدعمة بزجاج كونلون - Kunlun Glass وحتى مقاومة الماء المصنفة IPX8. من الناحية العملية ، توفر ميزات مقاومة الماء راحة البال عند استخدام الجهاز في مواقف مختلفة ، مثل المطر أو بالقرب من المسبح.

مفصلة متعددة الأبعاد متطورة

تعد الآلية القابلة للطي ونظام المفصلة من المكونات الأساسية لأي جهاز قابل للطي ، وقد قامت هواوي بتثبيته بمفصلة متعدد الأبعاد من الجيل الجديد. تستخدم عمود دوران مزدوج المسار على شكل جناح توفر حركة دقيقة وسهلة مع كل طية وحركة الطي والفتح سلسة ومرضية.

بشكل عام ، يعد هاتف HUAWEI Mate X3 هاتفًا ذكيًا رائعًا قابل للطي يجمع بين التصميم النحيف للغاية والخفيف المبتكر والميزات المتميزة والمتانة. جودة البناء الشاملة هي من الدرجة الأولى ، مع مزيج من المواد المتقدمة ، بما في ذلك هيكل من ألياف الكربون الخفيف للغاية وسبائك الألومنيوم من الدرجة الجوية ، مما يجعلها قوية وطويلة الأمد. لذا ، إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي قابل للطي ، فإن هاتف HUAWEI Mate X3 يستحق التفكير فيه.

السعر و التوفر في السعودية

يتوفر هاتف HUAWEI Mate X3 القابل للطي الآن في متاجر البيع بالتجزئة المختارة في المملكة العربية السعودية و من خلال موقع هواوي الرسمي بسعر 7699 ريال سعودي مع هدايا بقيمة 2729 ريال سعودي تشمل HUAWEI WATCH GT 3 Pro 46 mm Classic Edition وحماية ضد التلف العرضي لمدة 15 شهرًا مع استبدال مرة واحدة, تصليح منزلي صالح لمرة واحدة, و Huawei Mobile Cloud Free 200GB ل3 أشهر.