فارق النقطة يشعل ديربي الجنوب

الاثنين - 22 مايو 2023

Mon - 22 May 2023



مناورة خلال تدريبات أبها
مناورة خلال تدريبات أبها
تتجه أنظار الجماهير في المنطقة الجنوبية مساء اليوم نحو ملعب مدينة الأمير سلطان الرياضية بالمحالة، حيث يقام ديربي الجنوب، عندما يواجه ضمك جاره أبها ضمن لقاءات الجولة الـ28 من منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين.

يدخل أصحاب الأرض والجمهور ضمك هذا اللقاء ولهم الأفضلية في لقاءات الديربي خلال المواسم الماضية، بعد الصعود والوجود في دوري المحترفين، إذ تواجه الفريقان 7 مرات، حقق ضمك الفوز في 4 مواجهات، بينما انتصر أبها مرتين، كان آخرها لقاء الدور الأول وحضر التعادل مرة واحدة.

ويأتي لقاء الديربي هذه المرة والفارق النقطي متقارب جدا بين قطبي الجنوب، والتفوق هذه المرة للضيوف، بعد أن حقق أبها الانتصار أمام الاتفاق في الجولة الماضية، متخطيا بذلك ضمك الذي خسر أمام الهلال في الجولة ذاتها، وأصبح الفارق نقطة وحيدة بينهما.

ويسعى ضمك إلى كسر النتائجة الأخيرة المخيبة، ويضرب عصفورين بحجر الفوز بالديربي وتخطي أبها في النقاط، خلال الوصول إلى النقطة الـ35 والتقدم في سلم الترتيب.

بينما يصل أبها للقاء اليوم بروح معنوية عالية بعد الفوز الأخير، ويرغب في الانتصار الأول له أمام ضمك على ملعب الأخير، إذ لم يسبق أن تحقق ذلك طوال وجود الفريقين في منافسات دوري المحترفين.

قبل الديربي

  • تواجه الفريقان 7 مرات في دوري المحترفين، فاز ضمك 4 مرات مقابل فوزين لأبها، وتعادل وحيد

  • لقاء الدور الأول انتهى بفوز أبها، جاء ذلك الفوز بعد 5 مواجهات لم ينتصر فيها في الديربي

  • في دوري المحترفين عندما يكون لقاء الديربي على أرض ضمك لا يخسر

  • فرق النقطة الواحدة لمصلحة أبها يشعل مواجهة الديربي

  • خسر ضمك في آخر جولتين، بينما يأتي أبها من انتصار مهم أمام الاتفاق الجولة الماضية