تضارب عالمي حول انتقال ميسي للهلال

بوسكيتس يرفض ربط مستقبله بالنجم الأرجنتيني
بوسكيتس يرفض ربط مستقبله بالنجم الأرجنتيني

الاثنين - 22 مايو 2023

Mon - 22 May 2023

ذكرت إذاعة كادينا سير أن الكشف النهائي لانتقال ليونيل ميسي للهلال وتحديد موقفه من قبوله العرض السعودي سيكون بعد المشاركة في آخر مباراة له مع ناديه الحالي باريس سان جيرمان هذا الموسم ضد فريق كليرمونت في الثالث من يونيو المقبل، مشيرة إلى أن عرض نادي الهلال للنجم الأرجنتيني سيكون 500 مليون يورو للموسم الواحد.

وفي صراع مع الهلال أكدت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، في وقت سابق أن برشلونة سيسعى إلى استعادة الأرجنتيني، مع تأمين الميزانية المخصصة لذلك، من خلال عرض الخماسي فرانك كيسي وإيريك غارسيا وفيران توريس وماركو ألونسو ورافينيا دياز للبيع في الميركاتو الصيفي المقبل.

رابطة الدوري الإسباني

وتطمح إدارة البلوغرانا من خلال هذه الخطوة إلى توفير رواتب اللاعبين الخمسة، من أجل إتاحة الفرصة أمام استقطاب ميسي وتسجيله بصورة قانونية، دون معارضة رابطة الدوري الإسباني، إلى جانب العمل على تخفيض رواتب عدة لاعبين آخرين في صفوف الفريق، يتقدمهم فرينكي دي يونغ.

في حين شهدت الأيام الماضية تضاربا في حقيقة موافقة قائد المنتخب الأرجنتيني ولاعب باريس سان جيرمان الفرنسي لوينيل ميسي على العرض السعودي واللعب في دوري روشن، حيث نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر مطلع على المفاوضات بأن اللاعب الأرجنتيني، ليونيل ميسي، وافق على الانتقال إلى نادي الهلال السعودي. بينما نفت شبكة تلفزيون CNN تلك الأنباء بشكل تام، وأن ميسي سيقرر مصيره في نهاية هذا الموسم.

الاتفاق مع لونيل ميسي

ووقفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، إلى جانب وكالة الأنباء الفرنسية في تأكيد انتهاء الاتفاق السعودي مع لونيل ميسي وذكر تفاصيله بالتوقيع لنادي الهلال، بقيمته 522 مليون جنيه إسترليني سنويا، أي ما يعادل 2.4 مليار ريال سعودي، ليصبح الأعلى في التاريخ.

وقالت الصحفية، «إن الاتفاق الذي تم بين ليونيل ميسي والهلال السعودي، يقضي باستمراره لمدة عامين، مع خيار التجديد لموسم ثالث، ليصبح عمر حامل لقب كأس العالم بعد انتهاء عقده 38 عاما، وكأن النادي السعودي يخطط لانتهاء مسيرة ميسي بقميص الهلال لكن الصحيفة لم تبد واثقة من الاتفاق بدليل إشارتها، إلى أن زوجة ليونيل ميسي قد تكون حجر عثرة في طريق انتقاله إلى الهلال السعودي، خاصة أنها لاتزال غير مقتنعة بالانتقال إلى الشرق الأوسط والرحيل عن أوروبا.

وكان برنامج «El Chiringuito» الإسباني أول من أكد نجاح المفاوضات بين الطرفين، لكن وسائل إعلام أوروبية أوضحت أن كل ذلك مجرد إشاعات وأن ميسي ووالده لم يمنحا موافقتهما على أي عرض حتى الآن.

وأضافت «إن مثل هذه الأخبار تظهر يوميا حول ميسي، تارة تؤكد تجديد عقده مع باريس وتارة عودته إلى برشلونة وتارة انتقاله للدوري الأمريكي وتارة لعبه في السعودية الموسم المقبل».

الأنباء المتضاربة

ويبدو أن حقيقة توقيعه للهلال لن تتأكد لدى البعض في ظل هذه الأنباء المتضاربة إلا بعد أن يدخل المعسكر الهلالي في تحضيرات الصيف المقبل ويقطن مع مدافع الفريق علي البليهي في غرفة واحدة معيدين بذلك مشهد المواجهة التاريخية للمنتخب السعودي أمام بطل مونديال 2022 المنتخب الأرجنتيني الذي خرج بخسارة وحيدة في المونديال كانت من قبل المنتخب السعودي.

إلى ذلك أكد سيرخيو بوسكيتس، قائد برشلونة المتوج بطلا للدوري الإسباني الموسم الجاري 2022-2023، أن مستقبله لا يرتبط بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وكان متوسط الميدان (34 عاما) الذي ينتهي عقده مع برشلونة، قد أعلن رحيله بشكل رسمي عن صفوف النادي الكتالوني، دون تحديد وجهته المقبلة حتى الآن، وسط تكهنات بقرب انتقاله للعب في الدوري السعودي رفقة ميسي الموسم المقبل.

وفي لقاء مع الصحفي الإسباني «جيرارد روميرو»، قال بوسكيتس «الكل يريد أن يلعب مع ليونيل ميسي.. إنه الأفضل في العالم، لكن مستقبلي غير مرتبط به، كل شخص لديه عائلته وحياته وخياراته الخاصة».

وعن وجهته المقبلة، أكد النجم الإسباني أنه لم يحسم أي شيء بعد، قائلا «هناك عروض عديدة وصلتني؛ لكني لن أقرر حتى نهاية الموسم، الآن أريد الاستمتاع وبعدها سأقرر».