الهيئة السعودية للسياحة توقع اتفاقية لتعزيز السياحة الداخلية واستكشاف المعالم التاريخية والثقافية والطبيعية في المملكة

السبت - 18 مارس 2023

Sat - 18 Mar 2023

وقَّعت الهيئة السعودية للسياحة اتفاقية جديدة لترويج السياحة الداخلية واستكشاف المعالم التاريخية والثقافية والطبيعية التي لا مثيل لها في المملكة العربية السعودية بالإضافة الى رحلات مناسك العمرة، وذلك خلال ملتقى السياحة السعودي في الرياض.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار العلاقة طويلة الأمد بين "هيئة السياحة" و"المسافر" والتي تعاون فيها الطرفان في العديد من المبادرات الناجحة لتعزيز السياحة في المملكة؛ لدعم الركيزة السياحية لرؤية السعودية 2030.

وجاءت الاتفاقية تلبيةً للطلب غير المسبوق على السياحة الداخلية والتي شهدته المملكة في السنوات الأخيرة، وبموجبها ستطلق "المسافر" حملة لمدة عام للترويج للسياحة الداخلية، مع تسليط الضوء على مناطق الجذب والتجارب المتوفرة في المملكة، إضافة إلى تقديم مجموعة من الخصومات والعروض الترويجية لتمكين السعوديين من اكتشاف بلدهم، وتسليك الضوء على العديد من الأماكن والأنشطة والمناسبات في جميع وسائل التسويق وقنوات التواصل الاجتماعي.

وتعليقًا على توقيع الاتفاقية، قال مزمل أحسين، الرئيس التنفيذي لـ "المسافر": “لا يزال الإقبال على السياحة الداخلية قوياً بشكل لا يصدق حيث بدأ الناس في اكتشاف العديد من المعالم السياحية الرائعة على أعتاب منازلهم. نحن نستفيد من هذا الطلب للمساعدة في دفع السياحة الداخلية حيث نواصل تطوير منتجاتنا وخدماتنا لتلبية احتياجات السفر في المملكة. وسنواصل العمل مع الهيئة السعودية للسياحة لتحقيق هدفنا المشترك المتمثل في دعم رؤية السعودية 2030. "

وتجدر الإشارة إلى توفير الإمكانية للعائلات مع اقتراب شهر رمضان المبارك، للاحتفال معًا عن طريق حجز إقامتهم في شاليهات "المسافر" بناء على الاتفاقية، وإتاحة الفرصة لأهل المملكة خلال أشهر الصيف في استكشاف الأجواء ذات الجو المعتدل، من جبال أبها إلى حقول الورود في الطائف، بينما ستشهد أشهر الشتاء عودة مجموعة كاملة من الفعاليات، من موسم الرياض و مدل بيست إلى فورمولا 1 وكأس السعودية.