ندوة البركة الـ 43 للاقتصاد الإسلامي تنطلق من المدينة المنورة

الأربعاء - 15 مارس 2023

Wed - 15 Mar 2023

تنطلق اليوم اعمال الدورة 43 لـ"ندوة البركة" للاقتصاد الإسلامي في المدينة المنورة، لمناقشة جملة من القضايا الاقتصادية والتنموية الاستراتيجية؛ التي ستعمل على وضع علامات جديدة على طريق تعزيز أسس الاقتصاد الوطني وإعادة هيكلته في مواجهة التحديات.

تناقش اعمال الدورة والتي تقام في جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، أكثر من 20 محورا، أبرزها مفهوم الاستدامة في الاقتصاد الإسلامي، القطاع غير الربحي ودوره في تحقيق الاستدامة، أدوات الاستثمار الإسلامية ومشروعات الاستدامة، المصارف الإسلامية وأثرها في التمكين للاستدامة، مشروعات ومبادرات الاستدامة (نماذج عالمية)، الاقتصاد الإسلامي والاستدامة بين الواقع والمأمول.

تنقل اعمال الدورة على مدار يومين إضافة الى الحفل المباشر مساء اليوم في تمام الساعة 8:30، قناة اقرأ الفضائية الشريك الإعلامي لندوة البركة الـ 43 للاقتصاد الإسلامي والتي تقام تحت عنوان "الاقتصاد الإسلامي وأصالة الاستدامة".

يشار إلى أن الندوة تعد إحدى المآثر الاقتصادية المحورية التي قدمها الشيخ صالح بن عبدالله كامل (رحمه الله) وطوّر من خلالها مشهد الاقتصاد الإسلامي على مدار أربعة عقود، وعلى خطاه يواصل الشيخ عبدالله بن صالح كامل، رئيس مجلس أمناء المنتدى، وتتواصل مسيرة التطوير وتستمر