دعماً لصحة المرأة السعودية وتمكينها "رفيدة" تجدد مذكرة التفاهم مع "هيوستن ميثوديست"

الثلاثاء - 14 مارس 2023

Tue - 14 Mar 2023

جددت جمعية رفيدة لصحة المرأة مذكرة التفاهم القائمة بينها وبين مستشفى هيوستن ميثوديست في الولايات المتحدة الأمريكية، لثلاث سنوات قادمة، بحضور الأميرة موضي بنت خالد آل سعود رئيس مجلس إدارة جمعية رفيدة لصحة المرأة والسيدة كاثي ايستر الرئيسة والمديرة التنفيذية للمستشفى في الرياض. وتركز المذكرة على بناء شراكة استراتيجية بين الجهتين في مجالات الحملات التوعوية في مواضيع صحة المرأة، والتعليم عبر الإنترنت، والمشاركة في المناسبات والأنشطة الإجتماعية والعلمية المتخصصة، فضلاً عن توفير الخبرات العلمية لمؤتمرات وورش عمل الجمعية.

وقالت الأميرة موضي بنت خالد آل سعود، رئيسة مجلس الإدارة في جمعية رفيدة: "تفخر رُفيدة باستمرار الشراكة الاستراتيجية مع هيوستن ميثوديست لتقديم برامج نوعية لتعزيز صحة المرأة في المملكة العربية السعودية. هذه البرامج ستصمم بعناية لتناسب ثقافة مجتمعنا وتنوع بيئاته الاجتماعية مع ضمان وصولها لجميع فئات المجتمع".

ومن جهتهاـ قالت كاثي إيستر، الرئيسة والمديرة التنفيذية في هيوستن ميثوديست لخدمات الرعاية الصحية العالمية، "تتشرف هيوستن ميثوديست بتجديد مذكرة التفاهم هذه ودعم جهود "رفيدة" لتمكين المرأة في المملكة من اتخاذ قرارات سليمة ومطلعة بشأن رعايتهم الصحية. منذ عام 2020 ، عملنا بشكل تعاوني لتعزيز برامج التوعية الخاصة بجمعية رفيدة، من خلال المحتوى التعليمي والفعاليات التي تنظمها هيوستن ميثوديست، ونتطلع إلى تعزيز هذه الشراكة".

وتعتبر جمعية رفيدة لصحة المرأة أحد جمعيات المجتمع المدني المسجلة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وتركز على التثقيف والتمكين والتدريب في صحة المرأة بشكل عام وتقيم العديد من الأنشطة والفعاليات في هذا المجال.