التحديات الاقتصادية وتطوير القطاع الصحي.. أبرز ملفات النسخة الـ6 مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار"

تقييم الجروح والكشف عن أمراض التنكس العصبي أفضل الإبتكارات الطبية في المؤتمر
تقييم الجروح والكشف عن أمراض التنكس العصبي أفضل الإبتكارات الطبية في المؤتمر

الأربعاء - 26 أكتوبر 2022

Wed - 26 Oct 2022

iGAN
iGAN
انطلق مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" الرائد بنسخته السادسة، التي ستستضيف أكثر من 500 متحدث دولي على مدار 3 أيام، عبر 4 قمم و180 جلسة حوارية يدير نقاشاتها مجموعة من قادة العالم وأبرز الشخصيات، في العاصمة السعودية الرياض.

ويتضمن المؤتمر مناقشة عدة قضايا ملحّة، وأبرز التحديات الاقتصادية التي نواجهها في الفترة الراهنة بمشاركة 6000 مشارك؛ للمساهمة في رسم معالم مستقبل الاقتصاد العالمي.

كما اختار منظمو المبادرة كلًا من "موليكيو لايت" و"ريتي سبيك" من المحفظة الرائدة التابعة لصندوق "أيغان أرابيا"؛ لعرض العديد من المنتجات التي تمثّل ابتكارات تقنية هادفة تستهدف إيجاد حلول ناجحة لتحديات قطاع الرعاية الصحية في المنطقة.

وتشارك "موليكيو لايت"، بجهازها المطور والذي يعد أول جهاز متخصص في تقييم الجروح لتوفير صور آنية لحالة انتشار البكتيريا سريرياً من خلال أجهزة تصوير سريري محمولة باليد تمكّن كوادر الرعاية الصحية من الكشف عن حجم البكتيريا وتحديد موقعها في الجروح وقياس الجرح رقمياً.

بينما تعمل "ريتي سبيك" في التصوير القائم على تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي للكشف المبكر عن أمراض التنكس العصبي والزهايمر من خلال فحص بسيط للعين.

والجدير بالذكر أن مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" شهد تنافس عالي بين أكثر من 80 كيانًا تم اختيار منهم "موليكيو لايت" و"ريتي سبيك" من المحفظة الرائدة التابعة لصندوق "أيغان أرابيا"؛ ليمثلوا أفضل الابتكارات من حول العالم والتي تسهم بدورها في تحسين النتائج الطبية للمرضى فضلاً عن تخفيض تكاليف الرعاية الصحية.