20 فرصة استثمارية كبرى.. بينها مدن ترفيه ومولات في فرنشايز جازان

الخميس - 13 أكتوبر 2022

Thu - 13 Oct 2022

تشارك أمانة منطقة جازان في فعاليات معرض «الاستثمار والامتياز الدولي» فرنشايز جازان»، الذي تنظمه غرفة جازان بمركز الأمير سلطان الحضاري بمدينة جازان من 11 إلى 15 أكتوبر الجاري، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

ويعرض الركن الخاص بأمانة المنطقة 20 فرصة من الفرص الاستثمارية الكبرى بالمنطقة، كالمدن الترفيهية والمنتجعات ومدن التسوق والمولات وغيرها من الفرص، وعشرات الفرص المطروحة طويلة الأمد عبر شاشة تفاعلية، تراعى فيها حاجة السوق الحالية، وتتوزع هذه الفرص على مدينة جيزان والبلديات التابعة للأمانة بكافة محافظات المنطقة.

وشهد المعرض توقيع اتفاقية تعاون بين غرفة جازان وأمانة المنطقة، وقعها رئيس مجلس إدارة الغرفة أحمد أبو هادي وأمين منطقة جازان المهندس يحيى الغزواني، وتضمنت التعاون بين أمانة منطقة جازان والغرفة في مجالات تعزيز وتطوير الخدمات المقدمة للمستثمرين ومنشآت الأعمال في المنطقة، والعمل على تمكين المستثمرين من الأراضي، الترويج للفرص الاستثمارية وتوفير المؤشرات الاقتصادية لها.

وستسهم الاتفاقية في فتح مسارات تدريبية جديدة ونوعية تخدم أبناء وبنات منطقة جازان حسب متطلبات سوق العمل، وستوفر فرص وظيفية للمستفيدين والباحثين عن العمل، بالتنسيق مع المؤسسات والشركات في القطاع الخاص، ورفع كفاءة الكوادر الوطنية عبر التدريب والتأهيل للمساهمة في بناء مجتمع حيوي. وكان اليوم الأول للمعرض شهد توقيع عدد من الاتفاقيات الاستثمارية بين العلامات التجارية العارضة وبين الراغبين في الدخول للسوق والراغبين في إصدار شهادات امتياز لأعمالهم.

ونجحت غرفة جازان في استقطاب أكثر من 70 علامة تجارية للمشاركة بالمعرض في نسخته الأولى، والذي يتزامن مع جلسات حوارية بدأت بـ 6 جلسات لمتحدثين متخصصين في مجال الامتياز التجاري تخللتها نقاشات حول أهمية الامتياز التجاري للراغبين في الدخول للتجارة بنسبة نجاح وتنظيم أكبر.

وفتح المعرض أبوابه للزوار من رواد الأعمال من داخل المنطقة وخارجها، ومن أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة ليتعرف زوار المعرض على أهمية الامتياز التجاري وما يشهده من نمو وتطور كبير، بما يدعم رواد الأعمال السعوديين ويرفع من معدلات العلامات التجارية في السوق السعودي، إضافة إلى حضورهم الجلسات الحوارية التي افتتحت بجلسة للتعريف بالفرنشايز والنظام التجاري بالمملكة، فيما استعرضت الجلسة الحوارية الثانية نموذجا ناجحا في مجال سوق العمل. وتواصلت الجلسات بعد ذلك للتعريف بالملكية الفكرية وتسويق العلامات التجارية، والعقود القانونية، ونماذج الإفصاح لحماية المانح، ولمحات هامة على الامتياز التجاري، وبعرض تقديمي لرحلة المستثمر في المملكة.

من جانبه، أشار المتحدث الرسمي للمعرض هادي شراحيلي أن المعرض يسعى للنهوض بصناعة الفرنشايز، وتوفير فرص محلية وعالمية أمام المستثمرين ورواد الأعمال، إلى جانب تحقيق الانتشار للعلامات التجارية الوطنية، ونشر المعرفة بالفرنشايز وعرض التجارب الناجحة وتبادل الأعمال.