الأخدود يستقر في صدارة دوري يلو.. وتقلبات في القاع

مقصلة المدربين وصلت «الخامسة».. ومدرسة الأهلي الجديدة «أفريقية»
مقصلة المدربين وصلت «الخامسة».. ومدرسة الأهلي الجديدة «أفريقية»

الخميس - 29 سبتمبر 2022

Thu - 29 Sep 2022

مع قرب عودة عجلة دوري يلو للدوران في الثالث من أكتوبر استمر فريق الأخدود في الصدارة للمرة الرابعة على التوالي، رغم تلقيه الخسارة الأولى له هذا الموسم، بعد عودته من حائل بخسارة أمام مضيفه الجبلين بثنائية في المواجهة التي جمعت الطرفين لحساب الجولة الخامسة من المسابقة، ليظل الأخدود عند رصيده الحالي 12 نقطة في صدارة الترتيب، فيما ارتفع رصيد الجبلين إلى 10 نقطة متقدما إلى المرتبة الرابعة من ثلاث مواجهات متتالية حقق فيها العلامة الكاملة.

نغمة الانتصارات

وشهدت الجولة الخامسة قبل التوقف لأيام الفيفا، عدد من المفاجآت حيث حاول الحزم استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في الجولة السابقة، بعدما خرج متعادلا وبطعم الخسارة أمام منافسه التقليدي الخلود في ديربي الرس بهدف لمثله وفي الوقت القاتل، ليحافظ الحزم على وصافة الدوري برصيد 11 نقطة من تعادلين متتاليين، فيما تراجع الخلود تاسعا برصيد 7 نقاط من آخر مواجهتين خرج منهما بنقطة واحدة.

وتقاسم فريقا الفيصلي والساحل نقاط اللقاء بعد تعادلهما الإيجابي بهدف لمثله، ليبقى الفيصلي في موقعه ثالثا برصيد 10 نقاط من آخر ثلاث مواجهات حقق فيها أربع نقاط، في حين استقر الساحل في المرتبة الحادية عشرة برصيد 6 نقاط عقب تعادله الثاني على التوالي.

وتوقفت انتصارات فريقي العربي وجدة في هذه الجولة بعدما فرض التعادل السلبي مواجهتهما في عنيزة، ليرتفع رصيد العربي إلى 9 نقاط لكنه تراجع للمركز الخامس بفارق الأهداف عن نظيره القيصومة، في المقابل ارتفع رصيد جدة إلى 8 نقاط في المركز الثامن.

وضمن الجولة ذاتها، استطاع القيصومة تحقيق نتيجة إيجابية افتقدها الفريق في الجولة السابقة، بعدما كسب مضيفه الشعلة بهدف وحيد، ليعزز القيصومة من تقدمه إلى المرتبة السادسة برصيد 9 نقاط، في حين بقي الشعلة عند رصيده الحالي 7 نقاط متراجعا على إثرها للمرتبة العاشرة.

النزيف المشترك

وعلى ملعب الجوهرة المشعة وقبل أن يتولى الجنوب آفريقي بيتسو موسيماني زمام الأمور الفنية، استعاد الأهلي تحت قيادة الوطني المؤقت يوسف عنبر نغمة الانتصارات بعد تغلبه على نظيره أحد بثلاثة أهداف دون رد، ليقفز الأهلي إلى المرتبة السابعة برصيد 8 نقاط، ويتراجع أحد للترتيب الثالث عشر متوقفا عند نقطته الخامسة.

وفي قلب الدرة، واصل فريق الرياض مسلسل صحوته الإيجابية بعدما حقق فوزه الأول على أرضه وعبر بوابة نجران بثلاثة أهداف مقابل هدفين جاءت جميعها في شوط واحد، ليرتفع رصيد الرياض إلى 6 نقاط وضعته في المرتبة الثانية عشرة من انتصارين متتاليين، فيما ظل نجران عند نقطتيه اليتيمتين متراجعا معها للمرتبة الخامسة عشرة عقب تلقيه الخسارة الثالثة على التوالي.

وانتهت محصلة لقاء العين والعروبة بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثله، ليضيف العين أول نقطة له في الدوري أبقته في المرتبة الثامنة عشرة، فيما تراجع العروبة إلى المرتبة الرابعة عشر برصيد 5 نقاط.

واستمر فريقا القادسية وهجر في مسلسل النزيف المشترك عقب تعادلهم إيجابيا بهدف لمثله، ليتقدم القادسية خطوة واحدة إلى المرتبة السادسة عشرة برصيد نقطتين، ويتقدم هجر أيضا خطوة واحدة إلى المرتبة الخامسة عشر بذات الرصيد.

إحصائيات وأرقام من المسابقة:

  • أجريت حتى الآن (45) مباراة في خمس جولات، منها (30) بالفوز، و(15) تعادل منها.

  • ظهرت البطاقة الحمراء حتى الآن (12) مرة.

  • بلغ عدد ركلات الجزاء المحتسبة حتى الآن (24) ركلة، منها (18) أحرزت، و(6) مهدرة.

  • ارتفع رصيد الأهداف المحرزة في الدوري حتى الآن إلى (105) أهداف.

  • بلغ عدد مرات الفوز بنهاية الجولة داخل الأرض بواقع (17) انتصارا، بينما بلغ عددها خارج الأرض (13) انتصارا.

  • أقوى الفرق هجوما فريقا الأخدود والحزم بـ(10) أهداف.

  • أقوى الفرق دفاعا فريقا الأهلي بـ(3) أهداف.

  • أكثر الفرق فوزا الأخدود بـ(4) انتصارات.

  • أكثر الفرق تعادلا العربي والقيصومة والساحل بـ(3) تعادلات.

  • أكثر الفرق خسارة العين بـ(4).

  • تعتبر الجولة الأولى الأكثر ظهورا للبطاقات الحمراء بـ(6) بطاقات.

  • أكثر الجولات احتسبت فيها ركلات الجزاء، الجولات الأولى والثانية والرابعة بـ(6) ركلات.