X

متاحف قطر تنظم تجمعا لعشاق الأنمي

الخميس - 30 يونيو 2022

Thu - 30 Jun 2022

نظمت متاحف قطر تجمعا للفنانين اليافعين من عشاق «الرسوم الكارتونية» اليابانية، والتي تلقب بـ»الأنمي»، للتنافس في ممارسة هذا الفن بمسابقة مصغرة في إطار الاحتفال بالعام الثقافي بقطر - الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا 2022.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية (قنا) أمس عن عائشة غانم العطية، مدير إدارة الدبلوماسية الثقافية بمتاحف قطر قولها «نحتفي هذا العام بمرور 50 سنة على العلاقات الدبلوماسية بين قطر واليابان، و10 سنوات على السنة الثقافية قطر/اليابان».

ونظمت مبادرة «الأعوام الثقافية» التابعة لمتاحف قطر هذا التجمع والمسابقة التي تحتفي بفن الرسوم المتحركة اليابانية، تقديرا لإبداعات الفنانين اليافعين ودعما لمواهبهم وتحفيزا لهم للمشاركة في مسابقة «مانغا ستايل» التي دشنت بالتعاون مع السفارة اليابانية في الدوحة، وفعالية «جيكدوم» التابعة لمؤسسة الدوحة للأفلام، حيث تواصل متاحف قطر تلقي المشاركات في المسابقة حتى 31 يوليو المقبل.

ودعت متاحف قطر عشاق «المانغا» من القطريين والمقيمين للمشاركة بقصص مصورة شيقة تبرز ثقافة البلدين، وتدور حول موضوع «الصداقة»، وتعكس جوانب التعدد الثقافي التي تشكل الحياة في قطر.

كما أشارت الوكالة إلى أن الفائز بالمركز الأول سيحصل على مبلغ 20 ألف ريال قطري، والفائز بالمركز الثاني على مبلغ 15 ألف ريال قطري، والفائز بالمركز الثالث على مبلغ 10 آلاف ريال قطري.