X

الأردن يستضيف مؤتمرا عالميا لصناعة الألعاب الالكترونية

الخميس - 19 مايو 2022

Thu - 19 May 2022

يستضيف مختبر الألعاب الأردني، المؤتمر العالمي لصناعة الألعاب الالكترونية، وذلك ضمن فعاليات قمة صناعة الألعاب الالكترونية الـ11، بالتعاون مع رابطة صانعي الألعاب الالكترونية خلال نوفمبر المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أمس عن مدير صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية صائب الحسن قوله «إن المؤتمر يشكل فرصة كبيرة لاطلاع الشباب الأردني ومطوري الألعاب الالكترونية في المملكة على آخر المستجدات في هذا المجال والمساهمة بوضع الأردن على خريطة الصناعة، وتعزيز دوره كمركز إقليمي لهذا القطاع في المنطقة»، مؤكدا أن الصندوق سيدعم مشاركة مطوري الألعاب من الشباب الأردني.

وأوضح المدير التنفيذي لشركة ميس الورد، نور خريس، الشريك التقني لمختبر الألعاب الأردني، أن المؤتمر يستضيف شركات عالمية متخصصة بصناعة وتكنولوجيا الألعاب الالكترونية الخاصة بالموبايل ومجموعة من المتحدثين العالميين ليتحدثوا عن آخر ما توصل إليه عالم صناعة الألعاب الالكترونية من تكنولوجيا وطرق نشر وتسويق وتحقيق إيرادات.

وأكد أن المؤتمر فرصة للمطور الأردني والعربي والعالمي للتواصل، من خلال ورش العمل والنقاشات مع الشركات والمتحدثين المشاركين، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان خلال المؤتمر عن الفائزين بمسابقة تحدي التطبيقات الالكترونية للعام الثاني عشر على التوالي.

ولفت إلى أن المؤتمر يتضمن للعام الثالث، مسابقة عالمية لأفضل المطورين المستقلين، تعطي الفرصة للمطور المستقل لعرض لعبة على مجموعة من كبار المتخصصين أو الشركاء الاستراتيجيين أو المستثمرين، متوقعا حضور500 مشارك لفعاليات المؤتمر.