مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار تستضيف قمة (ESG) في لندن

السبت - 14 مايو 2022

Sat - 14 May 2022





ياسر الرميان
ياسر الرميان
تستضيف مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار قمة الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) في الأسواق الناشئة في منطقة روزوود بلندن، المملكة المتحدة، وذلك في 20 مايو الحالي بحضور العديد من المستثمرين الدوليين، وقادة العالم، وقادة الفكر، وصانعي السياسات، والمديرين التنفيذيين العالميين، ورؤساء الاستدامة.

وتهدف المؤسسة خلال القمة إلى بحث موضوعين رئيسين، هما مستقبل الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) ومستقبل الاستدامة، بمشاركة أكثر من 40 من القادة والخبراء الدوليين الذين من المقرر أن يتحدثوا، في مقدمتهم محافظ صندوق الاستثمارات العامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار ياسر الرميان ووزيرة البيئة في جمهورية مصر العربية الدكتورة ياسمين فؤاد.

ومن المقرر أن تكشف مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار عن إطار عمل شامل جديد للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) ومنهجية للتسجيل، طُور خصيصا لتسريع استثمارات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) في الاقتصادات الناشئة.

ويشهد استخدام معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات لاتخاذ قرارات الاستثمار ازدهارا عالميا، حيث من المتوقع أن تصل الأصول إلى 53 تريليون دولار أمريكي، أي حوالي ثلث الأصول المدارة العالمية بحلول عام 2025.

ويعد هذا الحدث جزء من سلسلة من الأحداث التي تستضيفها المؤسسة، والتي ستتوج في النسخة السادسة من منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار السنوي، التي ستقام بالرياض في أكتوبر من هذا العام.

يذكر أن مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار تعد مؤسسة عالمية غير ربحية ذات ذراع استثماري وأجندة واحدة، ألا وهي التأثير في الإنسانية، وهي ملتزمة بمبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG)، وتدعم ألمع العقول لتحويل الأفكار إلى حلول واقعية من خلال أربعة مجالات: الذكاء الاصطناعي وعلوم الروبوت والتعليم والرعاية الصحية والاستدامة.

قمة (ESG) في الأسواق الناشئة

  • المستضيف مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار

  • المكان منطقة روزوود بلندن

  • التاريخ 20 مايو 2022

  • المشاركون + 40 من القادة والخبراء الدوليين


المواضيع:


  • مستقبل الحوكمة البيئية و الاحتماعية

  • مستقبل الحوكمة الشركات

  • مستقبل الاستدامة