السواحة يناقش مع مبتعثي أمريكا أهمية التخصصات في العلوم والتقنية والفضاء

الاثنين - 09 مايو 2022

Mon - 09 May 2022








السواحة خلال حديثه مع أحد المبتعثين
السواحة خلال حديثه مع أحد المبتعثين
التقى وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة هيئة البحث والتطوير والابتكار المهندس عبدالله السواحة، مع الطلبة السعوديين المبتعثين الذين يمثلون مجالات عدة تشمل العلوم والتقنية والفضاء، وذلك على هامش زيارته للولايات المتحدة الأمريكية.

وناقش السواحة خلال اللقاء المفتوح الأدوار المنوطة بهم في تحقيق رؤية المملكة 2030، وأهمية تخصصاتهم في ظل جهود المملكة لتعزيز نمو الاقتصاد القائم على الابتكار، بالإضافة إلى الدعم الذي يحظى به قطاع البحث العلمي والتطوير والابتكار من قبل القيادة، لتعزيز تنافسية المملكة ومراكزها الريادية على المستوى الدولي.

وتطرق السواحة لبرنامج تنمية القدرات البشرية ومستهدفاته المتوافقة مع رؤية وطموح ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، بأن يصبح المواطن السعودي منافس عالميا، حاثا إياهم على ضرورة التميز في مساراتهم الأكاديمية، وخاصة أنهم يتلقون تعليمهم في أفضل الجامعات وأعرقها، إلى جانب اكتساب مهارات المستقبل للعودة والإسهام في تعزيز ريادة المملكة، والمشاركة في الجهود الرامية لبناء مستقبل مستدام.

وشهد اللقاء مشاركة كل من رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور منير الدسوقي، ونائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم العوهلي، ومحافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور محمد التميمي.