خدمات هواوي للأجهزة المحمولة (HMS) تعرض مجموعة متنوعة من الابتكارات خلال ملتقى عالم الهاتف النقال 2022

لتمكين ودعم قدرات المطورين والارتقاء بتجربة المستخدم 
لتمكين ودعم قدرات المطورين والارتقاء بتجربة المستخدم 

الاثنين - 07 مارس 2022

Mon - 07 Mar 2022

هواوي
هواوي
تعود خدمات هواوي للأجهزة المحمولة (HMS) مجدداً للمشاركة في ملتقى عالم الهاتف النقال 2022 (MWC 2022) بهدف استعراض مجموعة من الأدوات والقدرات والتجارب المبتكرة من خلال خدمات هواوي الأساسية للأجهزة المحمولة (HMS Core)، وتطبيقات خدمات هواوي للأجهزة المحمولة، ومحركات الخدمة الأساسية الخمسة لخدمات هواوي للأجهزة المحمولة (HMS)، بالإضافة إلى أحدث الابتكارات في قطاع الأجهزة.

وخلال الملتقى في برشلونة، إسبانيا المقام في فترة 28 فبراير ولغاية 3 مارس في فيرا غران فيا، القاعة 1، جناح 1H50، أعلنت هواوي عن طرحها ولأول مرة للمطورين والمستهلكين العالميين الابتكارات التالية: HUAWEI Mobile Cloud لأجهزة الكمبيوتر، والبحث باستخدام الذكاء الاصطناعي (AI Search) لأجهزة الكمبيوتر، ومتجر AppGallery لأجهزة الكمبيوتر، والمساعد الشخصي من هواوي HUAWEI Assistant·TODAY لأجهزة الكمبيوتر، ونظارات الواقع المعزّز المدعومة من بحث Petal، ولعبة Somatosensory من HUAWEI Vision.

كما ستعرض هواوي مباشرة خلال حدث هذا العام مزايا وإمكانات العديد من الابتكارات، بما في ذلك خدمات هواوي للأجهزة المحمولة (HMS) لأجهزة الكمبيوتر الذي يدعم تجربة "سمارت أوفيس" (Smart Office)، وإعلانات هواوي HUAWEI Ads وأدوات خدمات هواوي الأساسية للأجهزة المحمولة (HMS Core)، وبحث Petal وتطبيق خرائط Petal وغيرها الكثير. وسيتم عرض هذه الابتكارات في منطقة معرض النظام الإيكولوجي لخدمات هواوي للأجهزة المحمولة (HMS) في جناح هواوي خلال ملتقى عالم الهاتف النقال 2022 (MWC 2022).

لقد تمكّنت خدمات هواوي للأجهزة المحمولة (HMS) من تعزيز مكانتها كواحدة من أفضل 3 أنظمة إيكولوجية للأجهزة المحمولة في العالم، إذ يبلغ عدد المطورين المسجلين فيها أكثر من 5,4 مليون مطوراً، ولديها قاعدة مستخدمين متنامية تقدر بنحو 730 مليون مستخدم لأجهزة هواوي. إن خدمات هواوي الأساسية للأجهزة المحمولة (HMS Core)، المصممة خصيصاً لتزويد مطوري التطبيقات بأدوات تطوير عملية وسهلة الاستخدام، تتيح إمكانية الوصول إلى نظام إيكولوجي متعدد المنصات يدعم أجهزة متعددة، بما في ذلك، الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والشاشات الذكية.

هواوي تطرح وللمرة الأولى برنامجاً جديداً متعدد المنصات لتحسين تجربة "سمارت أوفيس" (Smart Office)

تتمثل رؤية هواوي “1+8+N” في إنشاء تجربة حياة سلسة تشمل جميع السيناريوهات وترتكز على الذكاء الاصطناعي لكافة المستهلكين والمطورين على حدٍ سواء.

وفي ملتقى عالم الهاتف النقال 2022، ستطرح هواوي أحدث الأجهزة، بالإضافة إلى العديد من الحلول الذكية الجديدة التي تركز على قدرات "سمارت أوفيس" (Smart Office). وسيتضمن ذلك طرح الإصدار الأحدث من الكمبيوتر المحمول MateBook X Pro (2022)، وإصدارات الكمبيوتر الشخصي من HUAWEI Mobile Cloud، والبحث باستخدام الذكاء الاصطناعي (AI Search)، ومتجر AppGallery والمساعد الشخصي من هواوي HUAWEI Assistant·TODAY، كجزء من ابتكارات خدمات هواوي للأجهزة المحمولة (HMS) لأجهزة الكمبيوتر.

وتجدر الإشارة إلى أن HUAWEI Mobile Cloud لأجهزة الكمبيوتر، المتوفرة في أكثر من 20 دولة ومنطقة، تضع في متناول المستخدمين قدرات المزامنة عبر الأجهزة والمزامنة المباشرة من خلال القيام بتسجيل الدخول لمرة واحدة فقط باستخدام حساب هواوي. ومن خلال مزايا مثل التصميم القائم على البطاقة ومزامنة البيانات في الوقت الحقيقي عبر الأجهزة، يتمكّن المستخدمون من البحث بسرعة والوصول إلى مجلدات الملفات الحديثة، بل وحتى روابط المواقع الإلكترونية. وترتكز قدرات التخزين الآمن على تشفير جانب الجهاز وعملية الإرسال لضمان أمن وسلامة البيانات، مما يجعل إمكانية الوصول متاحة فقط للمستخدمين عن طريق إدخال معلومات تسجيل الدخول الصحيحة.

وبفضل خدمات هواوي للأجهزة المحمولة (HMS) لأجهزة الكمبيوتر، أصبحت هناك خدمات، على غرار متجر AppGallery، متوفرة الآن على أجهزة الكمبيوتر. كما يمكن للمستخدمين تنزيل تطبيقات الهاتف المحمول، المدعومة بمحرك تطبيقات الهاتف المحمول من هواوي والمتوفرة الآن في آسيا المحيط الهادئ وباكستان وإسبانيا وإيطاليا، على أجهزة الكمبيوتر المحمولة مثل: HUAWEI MateBook X Pro (2022)، وذلك من خلال متجر AppGallery – نسخة الكمبيوتر - مما يضع في متناول المستخدمين نظام إيكولوجي قوي للتطبيقات وتجربة فائقة التطور والابتكار.

وفضلاً عن ذلك، من خلال خاصية البحث باستخدام الذكاء الاصطناعي (AI Search)، يحظى المستخدمون بإمكانية تصفح الملفات المحلية أو المخزنة على الشبكة بدقة وكفاءة جديدة عبر الأجهزة من خلال ميزة (PC Manager) المتوفرة في سلسلة أجهزة الكمبيوتر المحمولة HUAWEI MateBook. وهذا من شأنه أن يجعل بمقدور المستخدمين سرعة إيجاد الملفات المخزنة على الأجهزة، مثل أجهزة الكمبيوتر والهواتف المتصلة. وبفضل خاصية العرض الذكي لنتائج البحث حسب الفئات، يستطيع المستخدمون اختيار المحتوى الذي يحتاجون إليه بسرعة فائقة.

ومن المزايا الأخرى الرائعة التي تتفرّد بها خدمات هواوي للأجهزة المحمولة (HMS) لأجهزة الكمبيوتر: المساعد الشخصي من هواوي HUAWEI Assistant.TODAY. تتيح هذه الخاصية للمستخدمين مزامنة المعلومات عبر أجهزة متعددة، بما في ذلك الكمبيوتر المحمول MateBook X Pro (2022) الجديد. ومن الممكن كذلك استخدام هذا المساعد القوي والشخصي والذكي للوصول إلى المعلومات في الوقت الحقيقي من خلال إصدار توصيات ذكية ومخصصة، مثل الوصول إلى المحتوى من متجر الوسائط الإعلامية المفضل لديك في أي مكان في العالم، مما يحسّن من مستوى أداء وكفاءة الأجهزة.

ومن المرتقب أن تشهد تجربة الاستخدام متعددة الأجهزة مزيداً من التوسع، لا سيما بالتزامن مع إطلاق جهاز HUAWEI MatePad Paper في ملتقى عالم الهاتف النقال 2022 (MWC 2022)، الذي يزخر بأكثر من 2 مليون اختيار متنوع من قوائم شركاء المحتوى والناشرين الرواد المتوفرة من خلال HUAWEI Books، وذلك في إطار تجربة الاستخدام متعدد المنصات ضمن النظام الإيكولوجي لخدمات هواوي للأجهزة المحمولة (HMS).

يوفّر بحث Petal تجربة بحث شاملة تتخطى حدود هاتفك المحمول

بفضل تعاونه عن كثب مع الشركاء في جميع أنحاء العالم، تمكّن بحث Petal من الارتقاء بتجربة البحث إلى مستوى أعلى وأكثر تطوراً، حيث طرح ميزة البحث المدعوم بتقنية الواقع المعزز في ملتقى عالم الهاتف النقال 2022 (MWC 2022) من خلال نظارات الواقع المعزّز، التي عُرضت لأول مرة على الحضور في المؤتمر. وباستخدام نظارات الواقع المعزّز، يتمكّن المستخدمون من البحث عن المعلومات بتسخير مجموعة من قدرات البحث متعدد الوسائط، بما فيها الترجمة المرئية والصوتية والترجمة الفورية باستخدام بحث Petal.

على سبيل المثال، بمقدور الزوار القادمين إلى برشلونة الذين يرغبون في استكشاف ومعرفة المزيد عن "ساجرادا فاميليا" التاريخية، استخدام إمكانات البحث متعدد الوسائط بارتداء نظارات الواقع المعزّز للتعرّف على هذا الصرح التاريخي والوصول إلى المعلومات المتوفرة في الموسوعة التاريخية باللغة التي يختارونها.

يعمل بحث Petal على تحسين تجربة البحث من خلال خدمات "Nearby Life"، مما يتيح للمستخدمين تصفّح أفضل المواقع والخدمات المتوفرة في المناطق القريبة منهم بسرعة وملاءمة، كالمطاعم والمتاجر والخدمات، بالإضافة إلى حجز رحلات السفر والإقامة الفندقية، وجميع تلك الخدمات متوفرة في متناولهم داخل التطبيق بكل سهولة وسلاسة.

تطبيق خرائط Petal - نظام إيكولوجي جديد للخرائط الرقمية وخدمات السفر

بفضل قدراته التقنية المتميزة وقاعدة مستخدميه الواسعة، يوفر تطبيق خرائط Petal للمستهلكين والمطورين نظام إيكولوجي جديد لخدمات السفر والخرائط الرقمية. يشمل تطبيق خرائط Petal أكثر من 160 دولة/ منطقة ويزخر بأكثر من 20 مليون مستخدم شهري نشط و260 مليون نقطة تفاعل (POI).

في ملتقى عالم الهاتف النقال 2022 (MWC 2022)، يعرض تطبيق خرائط Petal طرق استخدام الهواتف المحمولة والخوارزميات الذكية لبناء قدرات دقيقة لتحديد المواقع، ويوفّر للمستهلكين تجربة ملاحة متميزة ومبتكرة. ومن خلال تسخير مجموعة كاملة من المزايا والصور المرئية، مثل تحديد المواقع بدقة عالية في الأماكن المغلقة والمفتوحة، والعرض الثلاثي الأبعاد، والملاحة القائمة على التوجيه باستخدام الخرائط، وتوفر الخرائط من دون اتصال بالإنترنت، بالإضافة إلى العرض الموحّد متعدد الشاشات من خلال الربط بين هواتف وساعات المستخدمين الذكية، يوفر تطبيق خرائط Petal للمستهلكين تجربة ملاحة استثنائية وممتعة ومبتكرة.

وفي الوقت ذاته، تساعد منصة خرائط Petal المطورين والشركات حول العالم على تحقيق النجاح التجاري من خلال إطلاق العنان لإمكاناتهم.

إعلانات هواوي (HUAWEI Ads) - منصة إعلانية سريعة النمو لجذب المستخدمين

بدعم من النظام الإيكولوجي لأجهزة هواوي المرتكز على رؤية هواوي، تساعد إعلانات هواوي HUAWEI Ads المطورين على الوصول إلى المستخدمين من خلال خدمات هواوي للأجهزة المحمولة (HMS) المثبتة مسبقاً على أجهزة هواوي، مثل متجر AppGallery وبحث Petal وتطبيق HUAWEI Video وتطبيق HUAWEI Music. وقد أصبح هذا متاحاً من خلال قدرة إعلانات هواويHUAWEI Ads على جمع أكثر من 36,000 جهة إعلانية من الطرف الثالث ومنصة جانب العرض (SSP) للنظام الإيكولوجي لخدمات هواوي للأجهزة المحمولة (HMS) في جميع أنحاء العالم.

وبفضل إمكانات التوصية الإعلانية الذكية المقدمة من منصة إعلانات هواوي HUAWEI Ads وفقاً لتفضيلات المستخدمين، بإمكان المعلنين تحقيق أقصى استفادة من إعلاناتهم، في حين يتلقى المستهلكون الإعلانات الأكثر صلة باحتياجاتهم. وباعتبارها منصة تسويق ذكية تشمل جميع السيناريوهات، ستشكل إعلانات هواوي HUAWEI Ads قوة دافعة لتطوير حلول إعلانية متنوعة تغطي مختلف القطاعات، وستوفر المزيد من الإعلانات المصممة تماشياً مع احتياجات الشركاء.

منصة شاملة للمطورين العالميين

باعتبارها واحدة من منصات خدمات المطورين الرائدة، توفّر HUAWEI DEVELOPERS خدمات شاملة للمطورين العالميين، بدءاً من التصميم والطرح التجريبي، وصولاً إلى الترويج وتحقيق الدخل وأكثر من ذلك.

تعمل خدمات هواوي للأجهزة المحمولة (HMS) باستمرار على تحفيز وتشجيع الابتكار بالتعاون مع مجتمع المطورين، وذلك من خلال تقديم وطرح مجموعة أدوات شاملة. وهذا يشمل بعضاً من أدوات وقدرات التطوير الأكثر تقدماً من هواوي من خلال خدمات هواوي الأساسية للأجهزة المحمولة (HMS Core 6)، مثل محرك البحث بتقنية الواقع المعزّز (AR Engine) والتصميم النموذجي ثلاثي الأبعاد (3D Modeling) والمونتاج الصوتي (Audio Editor).

ومن خلال المبادرات العديدة، بما في ذلك برنامج مطورات هواوي، وأكاديمية هواوي للمطورين، ومسابقة Apps UP من هواوي، لابتكار تطبيقاتHMS ، وبرنامج "النجم الساطع"، تسعى هواوي باستمرار إلى بناء المجتمع وتحفيز الابتكار وإيجاد الحلول بالتعاون مع شركائها.

وإلى جانب ذلك، تقدم هواوي دعمًا كاملًا لمطوري التطبيقات، بما في ذلك منصة HUAWEI AppGallery Connect، التي توفّر موارد واسعة – بدءاً من مرحلة التصور الإبداعي والتطوير والتوزيع والتشغيل وتحليلات البيانات - إلى المطورين العالميين.

تتطلّع هواوي إلى بناء مستقبل متصل كلياً

من خلال عمليات التآزر الأخيرة بين الأجهزة والبرامج وأحدث الابتكارات التي عرضتها هواوي في ملتقى عالم الهاتف النقال 2022 (MWC 2022) - تواصل الشركة العمل عن كثب مع شركائها ومطوريها، مع التركيز على رؤيتها “1+8+N” في إنشاء تجربة حياة سلسة تشمل جميع السيناريوهات وقائمة على الذكاء الاصطناعي لكافة المستهلكين حول العالم. كما انعكست أوجه التآزر والابتكار بوضوح من خلال العرض الأول لألعاب "Somatosensory" من HUAWEI Vision وكذلك "AiMax Cinema" من تطبيق HUAWEI Video في المؤتمر لهذا العام.

واعتماداً على نظامها الإيكولوجي المزدهر، ومواردها الشاملة، والتكنولوجيا المتطورة، تقوم هواوي بتزويد المطورين بالدعم التشغيلي والتوزيع والتسويق ودعم الأعمال على نطاق واسع، وهو ما من شأنه أن يوفّر للمستخدمين حول العالم الكثير من التجارب والفرص الواعدة.

تسعى هواوي إلى توسيع نطاق قدراتها وبناء شراكات مثمرة ذات منافع قيمة ومتبادلة مع المطورين لمواصلة تنمية النظام الإيكولوجي لخدمات هواوي للأجهزة المحمولة (HMS) على مستوى العالم. يتضمن ذلك توسيع نطاق متجر AppGallery وخدمات هواوي الأساسية للأجهزة المحمولة (HMS Core) ومحركات الخدمة الأساسية الخمسة الخاصة بها.

لمزيد من المعلومات حول هواوي ومشاركتها في ملتقى عالم الهاتف النقال 2022 (MWC 2022)، تفضل بزيارة: https://carrier.huawei.com/en/events/mwc2022