X

مركز البحوث والتواصل المعرفي يشارك في طاولة حوار بمناسبة مرور ثلاثين عاما على استقلال كازاخستان

الخميس - 02 ديسمبر 2021

Thu - 02 Dec 2021

تلقى مركز البحوث والتواصل المعرفي دعوة رسمية من سفارة دولة كازاخستان بالرياض للمشاركة في طاولة حوار بمناسبة ذكرى استقلال دولة كازاخستان بعنوان: (ثلاثون عاما من استقلال كازاخستان والدور التاريخي لفخامة نور سلطان نزار بايف في إنشاء الدولة الحديثة).

وألقى مدير إدارة البحوث بالمركز الدكتور عايض آل ربيع كلمة عبر فيها مباركته باسم المركز لفخامة رئيس الجمهورية قاسم جومارت توكاييف، ولسعادة سفير كازاخستان لدى المملكة بيريك أرين وأعضاء الوفد الدبلوماسي لكازاخستان بمناسبة ذكرى الاستقلال الثلاثين.

وأكدت الكلمة على أهمية العلاقات الثقافية بين المملكة وكازاخستان، ودورها المحوري في تكوين أواصر المحبة والتواصل، وتقديمها الفهم الأفضل للعلاقات الإنسانية ودعمها للمجالات الأخرى من العلاقات الاقتصادية والسياسية وغيرها. واستعرضت الكلمة التواصل الثقافي بين البلدين المتمثل في دور الحج والحجاج في نقل الثقافة، والتبادل الطلابي بين البلدين، وترجمة القرآن الكريم، وأنشطة مركز البحوث والتواصل المعرفي التي أقامها عن كازاخستان بالتعاون مع السفارة والجامعات الكازاخية. ودعا إلى ترجمة مؤلفات الكتاب السعوديين في كازاخستان.

وعلى هامش الاحتفال كرّم السفير الكازاخي كل من : الدكتور عايض آل ربيع، والدكتور أمين سيدو بقلادة قوتان أباي بمناسبة الذكرى 175 لهذا الشاعر الكازاخي.
عاجل