X

نجوم الدوري السعودي يشعلون كأس العرب

الثلاثاء - 30 نوفمبر 2021

Tue - 30 Nov 2021

تظهر منتخبات المجموعتين الثالثة والرابعة ببطولة كأس العرب التي انطلقت أمس في العاصمة القطرية الدوحة بمشاركة 16 منتخبا وتستمر حتى 18 ديسمبر الحالي، من خلال 4 مواجهات تجمع المنتخب السعودي بنظيره الأردني والمغرب وفلسطين ضمن المجموعة الثالثة، والجزائر والسودان، ومصر ولبنان بالمجموعة الرابعة.

وجرت أمس 4 مواجهات في المجموعتين الأولى والثانية.







تواصل مباريات الدور الأول من بطولة كأس العرب FIFA قطر ٢٠٢١ في يومها الثاني، حيث يوجد في البرنامج أربع مباريات مثيرة على أربعة ملاعب مختلفة، ستعرف من دون شك إثارة كبيرة على غرار اليوم الأول من البطولة.

المغرب وفلسطين

يقود المنتخب المغربي تشكيلة غالبيتها من نجوم دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، فيما يدربه الوطني حسين عموتة، إلا أن ذلك لن يلغي التوقع بمواجهة صعبة أمام المنتخب الفلسطيني الطموح والمتطور.

وتضم تشكيلة المغرب من نجوم الدوري السعودي، حارس المرمى عبدالعالي المحمدي (أبها) والمدافع سعدان مروان (الفتح) ولاعبي الوسط محمد فوزير (الرائد) وإدريس فتوحي (الأهلي سابقا). والمهاجمين، وليد أزارو (الاتفاق) وكريم البركاوي (الرائد) وأشرف بن شرقي (الهلال سابقا الزمالك حاليا).

مصر ولبنان

يتقدم قائد خط دفاع الاتحاد، أحمد حجازي تشكيلة المنتخب المصري وهو ينازل نظيره اللبناني في مباراة قد تكون صعبة، في ظل التطور الذي أظهره المنتخب اللبناني من خلال ظهوره الأخير بالتصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وتحديدا في مواجهتيه أمام المنتخبين العملاقين، إيران وكوريا الجنوبية، إلا منتخب الفراعنة سيكون حاضرا بعدد كبير من نجومه المحليين في فريقي الأهلي والزمالك.

الجزائر والسودان

تبدو كفة المنتخب الجزائري الأرجح والأكثر ترشيحا للفوز عندما يواجه نظيره السوداني، نظرا لفارق الإمكانات الكبير بين المنتخبين.

واعتمد مدرب الجزائر مجيد بوقرة على قائمة محلية ولاعبين بالدوريات العربية غالبيتهم في دوري المحترفين السعودي أمثال حارسي المرمى رايس مبولحي (الاتفاق) ومصطفى زغبة (ضمك).

والمدافع أيوب عبداللاوي (الاتفاق)، كما سبق للمدافعين جمال الدين بلعمري ومهدي تاهرات اللعب للشباب وأبها على التوالي قبل انتقالهما إلى أولمبيك ليون والغرافة.

كما تضم التشكيلة لاعب الوسط سفيان بن دبكة (الفتح) والمهاجمين أمير سعيود (الطائي)، والعربي سوداني (ضمك) ويوسف البلايلي الذي لعب للأهلي قبل انتقاله إلى قطر القطري.

أما المنتخب السوداني فيعتمد على أسماء محلية من فريقي الهلال والمريخ ويقوده المدرب الفرنسي هوبرت فيلود.

مباريات اليوم بالبطولة

  • 19:00: المغرب وفلسطين باستاد الجنوب.

  • 22:00: السعودية والأردن باستاد المدينة التعليمية.

  • 13:00: الجزائر والسودان باستاد أحمد بن علي.

  • 16:00: مصر ولبنان باستاد الثمامة.