X

نسور قرطاج يتلاعبون بموريتانيا

الثلاثاء - 30 نوفمبر 2021

Tue - 30 Nov 2021

تفادى المنتخب التونسي المفاجآت المبكرة وحقق بداية ناجحة في بطولة كأس العرب لكرة القدم المقامة في قطر (فيفا قطر 2021)، حيث تغلب على منتخب موريتانيا 5 - 1 أمس، على ملعب استاد أحمد بن علي في أولى مباريات البطولة، وذلك ضمن المجموعة الثانية.

وافتتح المنتخب التونسي، الذي يدربه منذر الكبير، التسجيل بهدف سيف الدين الجزيري في الدقيقة 39 ثم أضاف محمد بالعربي الهدف الثاني في الدقيقة 42.

وشهد الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول هدفين، حيث أضاف سيف الدين الجزيري الهدف الثاني له والثالث لمنتخب تونس، ثم رد منتخب موريتانيا بهدف سجله شيخ الخليل مولاي أحمد من ضربة جزاء.

وبعد 4 دقائق من بداية الشوط الثاني، أضاف محمد فراس بالعربي الهدف الثاني له والرابع للمنتخب التونسي، ثم سجل يوسف المساكني الهدف الخامس لتونس في الدقيقة 90.

واستمرت عقدة منتخب موريتانيا أمام نظيره التونسي حيث لم يحقق بذلك أي انتصار أمامه في تاريخ مواجهاتهما الرسمية أو الودية.

والتقى المنتخب التونسي نظيره الموريتاني في 15 مباراة سابقة شهدت 11 انتصارا لتونس و4 تعادلات، من بينها التعادل السلبي بين الفريقين في العاشر من أكتوبر الماضي، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، والذي جاء بعد 3 أيام من فوز تونس على موريتانيا 3 - 0 في التصفيات نفسها.