X

مستشار الأعمال يتصدر أفضل 8 وظائف لشخصية المحاور

الثلاثاء - 30 نوفمبر 2021

Tue - 30 Nov 2021

يتعاملون مع المشكلات بنظرة إبداعية، فهم جريئون ومبدعون وساخرون ولا يخشون العمل الجاد للوصول إلى الهدف، يستمتع هؤلاء الأشخاص بإشراك الآخرين في المناقشات، ويحبون تعلم أشياء جديدة ولديهم فضول حول العالم من حولهم، من مشاهير الشخصية: ليناردو دي فنشي وتومس أديسون، جمعت «مكة» أفضل 8 وظائف تناسب هذه الشخصية.

(1) مستشار الأعمال







يساعد مستشارو الأعمال والإدارة المنظمات على إيجاد طرق جديدة لخدمة عملائهم مع زيادة الأرباح. قد يركز الاستشاريون على طرق الإنتاج أو تنظيم الموظفين أو أدوات البرمجيات.

تطرح كل شركة تحديات جديدة وتتطلب استشاريين لصياغة حلول إبداعية، غالبا ما يقسم المستشارون وقتهم بين مكان عمل العميل ومكتبهم.

المستقبل الوظيفي

أكد مكتب إحصاءات العمل الأمريكي نمو الوظائف 11% للأعمال التجارية وإدارة المستشارين بين 2019 و2029.

(2) الطبيب المعالج

يستخدم الأطباء مهارات الاتصال والتفكير الإبداعي لتشخيص وعلاج المرضى. يتخصص عدد من الأطباء في نوع من الطب، مثل الطب الباطني أو الجراحة أو التوليد أو علم الأورام أو طب الأطفال، قد يعمل الأطباء في المستشفيات أو مجموعات الأطباء أو العيادات الخاصة. يجب عليهم طرح أسئلة حول التاريخ الصحي لمرضاهم والأعراض، واختيار الاختبارات لتحديد سبب الشكاوى، ووضع خطط للرعاية. يجب عليهم أيضا الاحتفاظ بسجلات مفصلة، على الرغم من أن المساعدين الطبيين وموظفي المكتب يمكنهم المساعدة في هذا العمل الموجه نحو التفاصيل.

المستقبل الوظيفي

يتوقع مكتب إحصاءات العمل الأمريكي نموا في الوظائف بنسبة 4% للأطباء والجراحين بين عامي 2019 و2029، على الرغم من أن الطلب يختلف حسب التخصص والموقع.

(3) محلل نظم الكمبيوتر

يعمل محللو أنظمة الكمبيوتر بشكل وثيق مع قادة الأعمال وموظفي تكنولوجيا المعلومات لتقييم أنظمة الكمبيوتر من أجل الكفاءة والأمان. إنهم يخططون وينفذون الترقيات وتحسينات النظام، وغالبا ما يوفرون تدريب الموظفين، قد تكون المعلومات وأنظمة الكمبيوتر في كل مؤسسة مختلفة قليلا، مما يسمح للمحللين بصياغة حلول إبداعية. يتمتع المقاولون في هذا المجال بتحديات جديدة مع كل عميل جديد.

المستقبل الوظيفي

يتوقع مكتب إحصاءات العمل الأمريكي نموا بنسبة 7% في توظيف محللي أنظمة الكمبيوتر بين عامي 2019 و2029. يتطلب عدد متزايد من وظائف الأعمال أنظمة كمبيوتر آمنة، لا سيما في قطاعي الرعاية الصحية والمالية.

(4) تاجر الأسهم

يجمع تجار الأسهم بين فهمهم للتمويل والتركيز على المبيعات لمساعدة الشركات والمستثمرين والأفراد على تحقيق أهدافهم المالية. يدرس المتداولون الأسواق المالية وأداء الشركات لتقديم المشورة لعملائهم، وغالبا ما يعملون في سوق الصرف، مثل بورصة نيويورك، ويمكن أن تؤثر قراراتهم بشكل مباشر على الصحة المالية لعملائهم، وتتميز البورصات بقيود زمنية صارمة، حيث يجب على المتداولين اتخاذ القرارات بسرعة.

المستقبل الوظيفي

يتوقع مكتب إحصاءات العمل الأمريكي نموا في الوظائف بنسبة 4% لتجار الأسهم ووكلاء مبيعات الخدمات المالية الآخرين بين عامي 2019 و2029.

(5) سياسي

يطور السياسيون سياسات وقوانين للمساعدة في حكم مجتمعهم أو دولتهم أو أمتهم. إن العمل في السياسة يحتاج إلى مهارات قوية، كالاستماع الفعال والقدرة على التواصل في القضايا المعقدة بوضوح ودقة، ويحتاج السياسيون أيضا إلى التفكير المنطقي وقدرات حل المشكلات الإبداعية لتطوير التشريعات.

يقوم عدد من المسؤولين المنتخبين بتعيين موظفين يساعدونهم في البحث في القضايا التشريعية والتواصل مع الناخبين وإدارة مكاتبهم، ويدافع أعضاء جماعات الضغط عن الصناعات أو الأسباب، مثل زيادة التمويل للبحوث الطبية أو وضع معايير تعليمية.

المستقبل الوظيفي

يشكل المسؤولون المنتخبون الهيئات التشريعية الفيدرالية والولائية والمحلية. تقدم كل الانتخابات فرصة للسياسيين الطموحين للترشح لمنصب. تختلف الأجور بشكل كبير حسب المكتب، على سبيل المثال، قد يقدم عدد من المناصب المحلية فقط راتبا لحضور الاجتماعات الشهرية، بينما قد يوفر البعض الآخر عملا بدوام كامل، ويتوقع مكتب إحصاءات العمل الأمريكي نموا في الوظائف بنسبة 6% لهؤلاء المهنيين بين عامي 2019 و2029.

(6) ريادي

يأخذ رواد الأعمال أحلامهم التجارية ويجعلونها حقيقة واقعة، من الشركات الصغيرة إلى الشركات الناشئة الكبيرة في مجال التكنولوجيا، يبحث رواد الأعمال عن فرص جديدة ومشاريع جديدة، غالبا في مخاطر مالية كبيرة، ويعمل رواد الأعمال في جميع الصناعات، مع تحديد عدد منهم على أنهم يعملون لحسابهم الخاص.

المستقبل الوظيفي

أفاد مركز بيو للأبحاث بأن 16 مليون أمريكي كانوا يعملون لحسابهم الخاص في يوليو 2019. وشكل هؤلاء الأفراد وموظفوهم 30% من القوى العاملة في البلاد في 2014، ويمثلون نحو 44 مليون وظيفة. هؤلاء الأفراد يعملون في جميع المجالات، من الموضة إلى التكنولوجيا.

(7) مصمم UX

يساعد مصممو UX مبرمجي الكمبيوتر على فهم كيفية استخدام الأشخاص لموقع ويب أو تطبيق أو أي نوع آخر من التكنولوجيا. يجمع المجال بين التكنولوجيا وهندسة الكمبيوتر وأبحاث السوق وعلم النفس والتصميم، ويجري مصممو UX تحليل المنافسين وأبحاث العملاء لمعرفة ما يحتاجه المستخدمون وما تقدمه المنتجات الأخرى وكيف يمكن للشركات تحسين منتجاتها. إنهم ينسقون مع المطورين ويقومون بإجراء الاختبارات، مما يساعد على ضبط المنتجات الجديدة قبل طرحها في السوق.

المستقبل الوظيفي

يتوقع مكتب إحصاءات العمل الأمريكي نموا في الوظائف بنسبة 8% لمصممي الواجهة الرقمية ومطوري الويب بين عامي 2019 و2029.

(8) مدرب الحياة

يعمل مدربو الحياة مع العملاء لمساعدتهم على تحقيق أهدافهم. يستخدم هؤلاء المحترفون مزيجا من التوجيه والإرشاد لمساعدة الأشخاص على معرفة كيفية تولي مهنة جديدة وخلق توازن أفضل بين العمل والحياة وتحسين صحتهم البدنية. قد يتخصص مدربو الحياة في الصحة والعافية أو تطوير القيادة أو العلاقات.

المستقبل الوظيفي

شهد الاتحاد الدولي للمدربين نموا هائلا من 1999 إلى 2013، حيث ارتفع من 1500 عضو إلى أكثر من 17,000 عضو، وتفيد تقارير PayScale بأن المدربين مدى الحياة يحصلون على راتب متوسط قدره 49,460 دولارا كل عام.

خيارات وظائف إضافية

  • محام

  • متخصص في العلاقات العامة

  • مخطط مالي

  • مدير التدريب

  • مؤلف الإعلانات

  • باحث سوق

  • عالم بيئي

  • مصور فوتوغرافي

  • مصمم ألعاب

  • منتج فيلم

  • صحفي

  • مندوب مبيعات

  • مطور برامج

  • عالم اجتماع

  • معلم

  • تداول الأسهم

  • مبيعات

  • إنتاج سينمائي

  • علاقات عامة

  • استشارات قانونية

  • هندسة