أسبوع مسك الفنون يحفز الفكر الإبداعي ومشاركة المجتمع

الاثنين - 29 نوفمبر 2021

Mon - 29 Nov 2021








من فعاليات مسك                                                 (مكة)
من فعاليات مسك (مكة)
أعلن معهد مسك للفنون التابع لمؤسسة محمد بن سلمان «مسك الخيرية» عن عقد النسخة الخامسة من «أسبوع مسك للفنون» في الأول من ديسمبر المقبل، إذ يعد تجمعا للإلهام الفني ومناسبة للاحتفاء بنتاجات العام التي كرست لإثراء المحتوى الإبداعي والارتقاء به؛ ليكون منصة مهمة للحوار والنقد وتحفيز الفكر الإبداعي ومشاركة المجتمع عامة وإتاحة الفنون للجميع.

وتأتي فعاليات أسبوع مسك للفنون الخامس ضمن موضوع «تكوين» والذي يتمحور حول تشكيل الهوية واستكشاف مكامنها من منظور الفن والتصميم والعمارة، لتقدم برامج متنوعة تضم المنتدى الإبداعي الذي سيحمل في ثناياه نثرا من الجلسات الحوارية، والدورات المختصة، وورش العمل، كما يتضمن الأسبوع المعارض الفنية والعروض الأدائية والموسيقية الحية.

ويتضمن البرنامج على المعرض الفني السنوي الثالث بعنوان «هنا، الآن» الذي انطلق في الثالث من أكتوبر الماضي، إضافة لبرامج تدريبية متخصصة وورش عمل تستهدف الفنانين والمجتمع.

ومن المنتظر أن تعقد فعاليات أسبوع مسك للفنون هذا العام على نسقين اثنين؛ حضوري في صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون بالرياض، وافتراضي على الموقع الالكتروني لمعهد مسك للفنون.

وأوضحت الرئيس التنفيذي لمعهد مسك للفنون ريم السلطان، أنه في ظل استمرار نجاح برامج المعهد الرامية إلى المساهمة في تنمية قطاع الإبداع في السعودية وإثراء المحتوى والإنتاج الفني من خلال مجموعة من البرامج الداعمة، يتطلع المعهد في نسخة هذا العام من أسبوع مسك للفنون بعنوان «تكوين» إلى تقديم محتوى فني ثري للجميع لتحفيز وتعزيز النقاشات الثقافية في المنطقة، وتوفير المنصة التي يحتاج الفنانون إليها للتعبير عن أنفسهم.

أسبوع مسك للفنون يتضمن هذا العام:

  • عرض أعمال فنية لفنانين سعوديين وعالميين

  • «نتاج برنامجي»

  • «منحة مسك للفنون»

  • «إقامة مسك للفنون»

  • يهدف إلى إثراء الإنتاج الفني وتقديم برامج داعمة تثري تجربة الفنان بشكل احترافي.