X

بدء اكتتاب الأفراد في «تداول» اليوم بسعر 105 ريالات للسهم

الاثنين - 29 نوفمبر 2021

Mon - 29 Nov 2021

شعار مجموعة تداول القابضة
شعار مجموعة تداول القابضة
حددت شركة مجموعة تداول السعر النهائي لأسهم الطرح عند 105 ريالات للسهم الواحد، مما يعني أن قيمة الشركة السوقية تبلغ 12.6 مليار ريال كما في تاريخ الإدراج.

وأشارت إلى أنه من المقرر أن تبدأ فترة اكتتاب المستثمرين الأفراد اليوم على أن تنتهي الخميس المقبل.







وجاء تحديد السعر النهائي لشركة مجموعة تداول، بعد اكتمال عملية بناء سجل الأوامر للمؤسسات بنجاح.

وبحسب المستشارين الماليين وهم شركة الأهلي المالية، وشركة جي بي مورقان العربية السعودية، وشركة سيتي جروب العربية السعودية، بلغ حجم التغطية للفئات المشاركة (المؤسسات) 121 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة، وبناء على نسبة تغطية الفئات المشاركة في الاكتتاب فإن الأموال المجمعة بلغت 458 مليار ريال.

وفي 3 نوفمبر 2021، حصلت شركة مجموعة تداول على موافقة هيئة السوق المالية على طلب تسجيل أسهم الشركة وطرح 36 مليون سهم عادي تمثل 30% من رأسمال الشركة، وذلك عن طريق بيع الأسهم المملوكة من قبل المساهم الحالي الوحيد، صندوق الاستثمارات العامة.

وتم تخصيص 100% من إجمالي عدد أسهم الطرح بشكل مبدئي للفئات المشاركة في عملية بناء سجل الأوامر، فيما يتم بعد ذلك تخفيض عدد الأسهم المخصصة للفئات المشاركة إلى 25,2 مليون سهم - تمثل نسبة 70% من إجمالي أسهم الطرح- بحسب مستوى الطلب من قبل المكتتبين الأفراد.

وسيتمكن المكتتبون الأفراد من الاكتتاب في أسهم الطرح ابتداء من اليوم بالسعر النهائي لأسهم الطرح 105 ريالات للسهم الواحد من خلال الجهات المستلمة. وعينت الشركة البنك الأهلي السعودي ومصرف الراجحي وبنك الرياض ومصرف الإنماء والبنك العربي الوطني كجهات مستلمة لشريحة المكتتبين الأفراد.

وتشمل شريحة المكتتبين الأفراد الأشخاص السعوديين الطبيعيين، بما في ذلك المرأة السعودية المطلقة أو الأرملة التي لها أولاد قصر من زوج غير سعودي، حيث يحق لها أن تكتتب بأسمائهم لصالحها شريطة أن تقدم ما يثبت أنها مطلقة أو أرملة وما يثبت أمومتها للأولاد القصر، وأي شخص طبيعي غير سعودي مقيم أو من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ممن لديهم حساب بنكي لدى أحد الجهات المستلمة ويحق لهم فتح حساب استثماري.

ويعد لاغيا اكتتاب كل شخص اكتتب باسم مطلقته، وإذا ثبت القيام بعملية من هذا النوع فسيطبق النظام بحق مقدم الطلب. وفي حال تم الاكتتاب مرتين سوف يعتبر الاكتتاب الثاني لاغيا ويتم أخذ الاكتتاب الأول بالاعتبار فقط. وسيتم تخصيص 10.8 ملايين سهم من أسهم الطرح كحد أقصى للمكتتبين الأفراد، أي بما يعادل نسبة 30% من إجمالي أسهم الطرح.

وفي حال عدم اكتتاب المكتتبين الأفراد بكامل عدد أسهم الطرح المخصصة لهم، فيحق للمستشارين الماليين تخفيض عدد الأسهم المخصصة للمكتتبين الأفراد لتتناسب مع عدد الأسهم التي تم الاكتتاب بها من قبل هؤلاء المكتتبين.

الخط الزمني للطرح:

30 نوفمبر

02 ديسمبر 2021


فترة اكتتاب الأفراد

02 ديسمبر 2021

آخر موعد لسداد قيمة الاكتتاب للجهات المشاركة بناء على عدد الأسهم التي تم تخصيصها

06 ديسمبر 2021

الإعلان عن التخصيص النهائي لأسهم الطرح

08 ديسمبر 2021

إعادة فائض الاكتتاب (إن وجد)