X

تجهيز المصليات والأروقة النسائية للمعتمرات والزائرات بالمسجد الحرام

الاحد - 28 نوفمبر 2021

Sun - 28 Nov 2021








من المصليات النسائية بالمسجد الحرام                                                     (مكة)
من المصليات النسائية بالمسجد الحرام (مكة)
ارتقاء بالخدمات المقدمة لقاصدات البيت الحرام، حرصت وكالة الشؤون النسائية على جاهزية المصليات والأروقة النسائية والمرافق الخارجية التابعة لها بالمسجد الحرام، وسط منظومة متكاملة من الخدمات استعدادا لتفويج المعتمرات والزائرات.

وأوضحت مساعد الرئيس العام للشؤون التطويرية النسائية بالمسجد الحرام الدكتورة العنود العبود، أن هذه الخطوة تأتي تزامنا مع حلول الإجازة المدرسية، موكدة







حرص منسوبات الوكالة النسائية على رقي الخدمات وتجويدها إداريا وميدانيا بما يتوافق مع تطلعات القيادة الرشيدة.

ورفعت الشكر الجزيل للرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس لتوجيهاته السديدة في ضرورة استعداد جميع الوكالات والإدارات لتكثيف جهودهن في المسجد الحرام وبذل كل الإمكانات لإيصال رسالة الحرمين الشريفين المباركة للعالمين وفقا للرؤية السامية 2030م.

من جهة ثانية ناقش مجلس وكالة الشؤون العلمية والأكاديمية اجتماعه الدوري، برئاسة وكيل الرئيس العام للشؤون العلمية والأكاديمية الدكتور عبدالرحمن الشهري، وأعضاء المجلس، مستجدات الأعمال في معهد وكلية الحرم المكي الشريف.

كما نوقش خلال الاجتماع أبرز مخرجات المجلس التنسيقي وسبل مواصلة تطويرها وتجويدها ومناقشة التقارير الأسبوعية للإدارات المرتبطة بالمعهد والكلية.

فيما تسلمت وكالة شؤون المكتبات والبحث العلمي ممثلة في مركز المخطوطات بمكتبة الحرم الحرم الشريف، من منزل الشيخ صالح بن عبدالله بن حميد بمكة مجموعة من المخطوطات الثرية والنادرة من مخطوطات والده سماحة الشيخ عبدالله بن حميد - يرحمه الله- وبلغ عددها أكثر من 355 مخطوطة، والمتميزة في تنوعها من حيث قدمها وعناوينها ومضمونها.

وأوضح وكيل الرئيس العام لشؤون المكتبات والبحث العلمي الدكتور أحمد الشويعر، أن هذه المخطوطات إضافة مهمة للمركز لما تحمله من قيمه تاريخية وعلمية؛ لأنها تعود لأحد الأعلام البارزين في عصرنا الحديث وهو سماحة الشيخ عبدالله بن حميد - يرحمه الله-، مبينا أنه سيجري العمل على تعقيمها وترميمها وتهيئتها وتمكينها للمهتمين والمختصين من الباحثين وطلبة العلم، لتعم الفائدة والهدف من اقتناء مثل هذا الكنز الثري.

ورفع ابن حميد شكره على هذا الإهداء القيّم، وغير المستغرب من معاليه، وسيجري وضعها في المكان الذي يليق بها أن تكون فيه بين أرفف مركز المخطوطات بمكتبة الحرم المكي الشريف.

من جهته لفت الشويعر إلى أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في وكالة المكتبات والبحث العلمي تحرص على تعزيز جودة الخدمات المقدمة لقاصدي مكتبات الحرم المكي الشريف من زوار وحجاج وعمار وطلبة علم، وكذلك مخرجات مركز البحث العلمي، وفقا لتوجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن عبدالعزيز السديس تحقيقا لتطلعات ولاة الأمر الميامين.

من نقاش مستجدات معهد وكلية الحرم المكي:

  • العودة الحضورية الكاملة لطلاب وطالبات المعهد والكلية

  • الخطة التشغيلية لموسم العمرة 1443هـ


جائزة التميز في الوكالة بفروعها الثلاثة:

أعضاء هيئة التدريس

– الموظفون

– الطلاب