حصول 3 طلاب سعوديين على منحة رودس الدراسية

الاحد - 28 نوفمبر 2021

Sun - 28 Nov 2021

صحيفة مكة
صحيفة مكة
حصل ثلاثة طلاب جامعيين سعوديين على منحة «رودس» الدراسية لعام 2022، اثنان منهم شاركا في برامج تحدي العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات (STEM) في كاوست.

ويأتي ذلك للسنة الثانية على التوالي، حيث حصل الطالبان على جائزة تحدي العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات (STEM) في كاوست، وهم أحمد الجهني ومحمد الغدير، أما المنحة الثالثة فكانت من نصيب الطالبة جود الذكير من جامعة الملك سعود.

وتعتد منحة «رودس» واحدة من أرفع المنح الدراسية الدولية شهرة وتنافسية في العالم، حيث تختار أمانة المنحة 100 طالب وطالبة سنويا ومن حول العالم، خصوصا القادة الشباب أصحاب القيم والفكر والشخصية المتميزة، الذين لديهم حافز قوي لمعالجة التحديات العالمية، والالتزام بخدمة الناس والعمل المتواصل من أجل مستقبل العالم. ويحصل الطلبة الفائزون على منحة دراسية كاملة في جامعة أكسفورد البريطانية لتعزيز مجالات اهتمامهم البحثي أثناء دراستهم العليا.

وأوضحت النائب والمشارك الأعلى لرئيس كاوست للتقدم الوطني الاستراتيجي الدكتورة نجاح عشري، أن إنجاز الطلبة يوضح التأثير الكبير لبرامج بناء القدرات في كاوست التي تدعم الإمكانات المذهلة لشباب الوطن، مشيرة إلى أن كاوست تستثمر في الشباب السعودي من خلال البرامج الأكاديمية والبحثية والتطويرية المؤثرة مثل برنامج الجامعة للطلبة الموهوبين (KGSP) وبرنامج التدريب الصيفي السعودي.