X

بطل آسيا يترقب قرعة مونديال الأندية

الاحد - 28 نوفمبر 2021

Sun - 28 Nov 2021

الهلال بطل آسيا  (مكة)
الهلال بطل آسيا (مكة)
يترقب بطل آسيا، فريق الهلال السعودي، قرعة كأس العالم للأندية التي ستقام في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت زيورخ، السابعة بتوقيت مكة المكرمة، في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بمدينة زيورخ السويسرية.

ومن المقرر أن تبث الفعاليات افتراضيا على الهواء مباشرة لكل دول العالم، على الموقع الالكتروني الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم.







ويشارك في النسخة التي ستنطلق في أبوظبي للمرة الخامسة مطلع العام المقبل 3 أندية عربية، وهي المرة الثانية التي يكون فيها العرب حضورا بهذا الرقم بعد نسخة عام 2019.

واكتمل أمس الأول عقد الأندية السبعة التي تأهلت للمشاركة في تلك البطولة، وهي الجزيرة الإماراتي الذي يشارك بصفته بطل دوري البلد المضيف، والهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا، والأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا، وتشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، ومونتيري المكسيكي بطل دوري أبطال الكونكاكاف، وبالميراس البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس (أمريكا الجنوبية)، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا الذي رشحته اللجنة التنفيذية لاتحاد الأوقيانوسيا بعد إلغاء دوري الأبطال هناك.

يذكر أن نسخة 2019 شهدت مشاركة 3 أندية عربية وهي الهلال السعودي، والسد القطري، والترجي التونسي، بجانب فلامنجو البرازيلي وليفربول الإنجليزي ومونتيري المكسيكي وهينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة ممثلا لأوقيانوسيا.

كأس العالم للأندية

  • يشارك بها 7 أندية أبطال القارات

  • النسخة الأولى أقيمت عام 2000 بالبرازيل وحققها كورينثيانز البرازيلي

  • لعبت منها حتى الآن 16 نسخة

  • ريال مدريد الأكثر تتويجا باللقب (4 ألقاب)

  • آخر بطل بايرن ميونخ الألماني (النسخة الماضية)