X

الجامعة العربية: استباحة الحرم الإبراهيمي استفزاز للمسلمين

الاحد - 28 نوفمبر 2021

Sun - 28 Nov 2021








صدامات بالقرب من الحرم الإبراهيمي                  (مكة)
صدامات بالقرب من الحرم الإبراهيمي (مكة)
أدانت جامعة الدول العربية استباحة رئيس الاحتلال الإسرائيلي الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل المحتلة، مشيرة إلى أن هذه الممارسات تأتي في ظل استمرار سلطات الاحتلال في تهويد المقدسات الإسلامية والمسيحية واستفزاز مشاعر المسلمين ومقدساتهم وانتهاك قواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وقالت الجامعة العربية في بيان لها، «إن ما تتعرض له مدينة الخليل وخاصة الحرم الإبراهيمي يؤكد على إمعان سلطات الاحتلال في العدوانية والعنصرية ومواصلة إرهابها الرسمي والمنظم ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه ومقدساته، مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لاتخاذ التدابير اللازمة للتصدي لهذا العدوان والاستهداف الإسرائيلي المتواصل بتوفير الحماية اللازمة لأبناء الشعب الفلسطيني ومقدساته بما فيها القدس والخليل».







على صعيد متصل، قالت مصادر فلسطينية «إن صدامات وقعت بين عشرات الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي قبيل زيارة للرئيس الإسرائيلي اسحق هرتسوج أمس، إلى الحرم الإبراهيمي في الخليل جنوب الضفة الغربية». وذكرت المصادر أن قوات الجيش «قمعت» وقفة احتجاجية «رفضا للاقتحام المرتقب للرئيس الإسرائيلي وعشرات المستوطنين للحرم الإبراهيمي، لـ «إضاءة شمعدان عيد الأنوار اليهودي».

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا» «إن تلك القوات اعتدت بالضرب على عدد من المواطنين، واعتقلت أحدهم واستدعت خمسة آخرين لمقابلة مخابراتها، أثناء مشاركتهم في الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها وزارة الأوقاف بالتعاون مع لجنة إعمار الخليل، وحركة فتح على أبواب الحرم الإبراهيمي».

ورفع المشاركون العلم الفلسطيني ورددوا الشعارات الرافضة لزيارة الرئيس الإسرائيلي، وللمخططات الإسرائيلية الهادفة للسيطرة على الحرم الإبراهيمي وتهويده.