X

متحورة «أوميكرون» تتسبب بمخاوف عالمية

السبت - 27 نوفمبر 2021

Sat - 27 Nov 2021

تسببت متحورة «أوميكرون» بمخاوف عالمية من انتشارها، مما جعل دولا عدة تعلن عن تعليق الرحلات القادمة من دول أفريقيا الجنوبية عقب رصدها للمتحورة الجديدة لفيروس كورونا.

وحظرت أستراليا السبت الرحلات الجوية من تسع دول في جنوب أفريقيا. حيث قال وزير الصحة غريغ هانت «إن غير الأستراليين الذين زاروا جنوب أفريقيا وزيمبابوي ودولا أخرى في الأسبوعين الماضيين سيمنعون أيضا من دخول أستراليا. وسيخضع المواطنون والمقيمون الذين يسافرون من هذه الدول لحجر صحي لمدة 14 يوما».







من جهتها، أوصت وكالة المراقبة الصحية البرازيلية في بيان الجمعة بتعليق الرحلات الجوية من ست دول في أفريقيا الجنوبية «نظرا للتأثير الوبائي الذي يمكن أن تحدثه المتحورة الجديدة على الوضع العالمي».

وأعلنت كندا والولايات المتحدة منع دخول مسافرين من أفريقيا الجنوبية إلى أراضيهما، بينما ستشدد اليابان القيود مع فرض حجر لعشرة أيام على القادمين من هذه المنطقة.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان «إن المعلومات عن هذه المتحورة الجديدة تجعل أكثر وضوحا أن هذا الوباء لن ينتهي بدون التطعيم على مستوى العالم»، داعيا إلى تقديم مزيد من اللقاحات إلى الدول الفقيرة.

ولحظر السفر نتائج مأساوية لجنوب أفريقيا قبل الصيف الجنوبي مباشرة عندما تكون حدائق الحياة البرية والفنادق ممتلئة عادة. فقد كان قطاع السياحة قد بدأ للتو يأمل في موسم عادي.

وذكرت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا ناليدي باندور في بيان «قلقنا الفوري هو الضرر الذي سيلحقه هذا القرار بقطاع السياحة والأعمال».