X

نجم مستقبل آسيا ولد هلاليا

السبت - 27 نوفمبر 2021

Sat - 27 Nov 2021

ناصر الدوسري (نواف الجبني)
ناصر الدوسري (نواف الجبني)
منذ صغره تعلق بكرة القدم، حتى بدأ في حصد ثمار بعض جهوده عندما اختاره الجمهور نجم المستقبل في قارة آسيا.

دخل لاعب الهلال الشاب ناصر الدوسري (22 عاما) تاريخ كرة القدم الآسيوية من أوسع أبوابه، بتسجيله أسرع هدف في نهائي دوري الأبطال، عندما افتتح التسجيل لفريقه في النهائي الذي جمع الهلال ببوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي الثلاثاء الماضي، بعد 15 ثانية فقط من عمر المباراة، ليمهد بهدفه الصاروخي الطريق أمام فريقه للتتويج باللقب، حيث أنهى الهلال المباراة لصالحه بثنائية نظيفة.







وجاء اختيار الدوسري كأفضل لاعب شاب في بطولة دوري أبطال آسيا لعام 2021، بناء على استفتاء الجماهير عبر موقع الاتحاد الآسيوي.

أسرة رياضية

لم يكن صاحب الرجل اليسارية القوية اللاعب الوحيد في أسرته، بل تشبع بكرة القدم وحب الهلال منذ أن كان طفلا، فوالده عيسى سبق وأن لعب للهلال، كما تجمعه صلة قرابة قوية بهداف الهلال موسم 1404 ـ 1405 هذال الدوسري، علما أن الأخير قدم للهلال أيضا، ابنه شافي الدوسري الذي لعب لعدد كبير من الأندية بعد انتهاء رحلته مع الهلال من بينها الاتحاد.

كما أن عم ناصر الدوسري، (سعود) سبق له تمثيل فريق النصر، كما أن ابن صهره نواف الأوحيمر سبق له وأن لعب للهلال في فئاته السنية قبل سنوات.

تشكيل شخصية

تشكلت شخصية ناصر الكروية في وقت مبكر، فبعد أن رأى فيه والده لاعبا مميزا في المستقبل، سعى لتسجيله في كشوفات الهلال من خلال فئة البراعم، فتم قبوله بعد اختباره، ومن هنا بدأت خطواته الجادة بعد أن سمح له أسوة ببقية زملائه في فريق البراعم بأداء حصص تدريبية بواقع 3 أيام في الأسبوع بمقر نادي الهلال.

الطريق للنصر

كاد ناصر الدوسري بعد تصعيده من فئة البراعم لدرجة الشباب ومنها للفريق الأول أن يغادر الهلال، كما فعل أسلافه من اللاعبين والكثير من زملائه الذين لم يجدوا فرصتهم الكافية، على الرغم من تمتعهم بما يكفي من مواهب.

كان الدوسري في طريقه للالتحاق بصفوف الند التقليدي النصر في صفقة انتقال مجانية بعد أن دخل الفترة الحرة من عقده دون أن تفتح معه إدارة الهلال أبواب المفاوضات، إلا أن الأخيرة تداركت الوضع ومنعت رحيل اللاعب بتمديد عقده حتى يونيو 2023.

من المحور للطرف الأيسر

يعشق الدوسري طريقة لعب قائد الهلال سلمان الفرج وبدا متأثرا به كثيرا حتى في تحركاته وتسديداته وطريقة لعبه، فمنذ أن مثل الفئات السنية بالهلال، ارتبط ارتباطا وثيقا بمركز محور الارتكاز واضعا سلمان الفرج مثالا شخصيا له وشخصية كروية يحتذى بها، فلعب إلى جانبه كثيرا بل عمل على سد غيابه مرات كثيرة.

منذ تولي المدير الفني البرتغالي ليوناردو جارديم تدريب الفريق، صوب سهامه نحو الدوسري كلاعب يجب أن يكون أساسيا في قائمته، ولقناعته التامة بما يملكه الدوسري، لم يدرج ضمن خياراته الأجنبية للموسم الجديد (الحالي) مطالبة إدارة النادي بظهير أيسر أجنبي يكون مساندا للدولي ياسر الشهراني، حيث رأى إمكانية الاستفادة من إمكانيات ناصر الدوسري وتحويله من محور الارتكاز إلى مركز الظهير الأيسر، فنجح في إعادة اكتشافه وأصبح عنصرا مؤثرا في الفريق، مما أهله للانضمام إلى المنتخب الأول في مبارياته بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، حيث إن المدير الفني للأخضر، الفرنسي هيرفي رينارد زج به أيضا في منطقة الظهير الأيسر بديلا لزميله المصاب ياسر الشهراني.

- من مواليد 19 ديسمبر 1998م

- يلعب في مركزي الوسط والطرف الأيسر

- لعب مع المنتخب السعودي تحت 20 سنة

- مثل منتخب الناشئين

- بدأ بتمثيل الفريق الأول منذ 2018

- انضم لصفوف المنتخب الأول للمرة الأولى في مارس 2021

- اختاره الاتحاد الآسيوي أبرز نجوم المستقبل في القارة

- صاحب أسرع هدف في نهائي دوري أبطال آسيا

- حقق مع فريقه عددا من البطولات آخرها دوري أبطال آسيا

عائلة الدوسري عاشقة لكرة القدم

  • والده عيسى لعب بصفوف الهلال

  • تجمعه قرابة قوية بهداف الهلال موسم 1404 ـ 1405 هذال الدوسري

  • تجمعه صلة قرابة قوية بلاعب الهلال السابق شافي الدوسري

  • عمه سعود سبق له تمثيل فريق النصر