رابطة الدوري الألماني ترفض توقف البوندسليجا

الأربعاء - 24 نوفمبر 2021

Wed - 24 Nov 2021

صحيفة مكة
صحيفة مكة
رفضت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم أمس دعوة رئيس أحد أندية دوري الدرجة الثانية بوقف مباريات البوندسليجا، ودوري الدرجة الثانية حتى نهاية العام بسبب ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وذكرت رابطة الدوري الألماني في تغريدة، أن الموقف الذي اتفقت عليه الأندية الـ36 منذ بداية الوباء، كان دائما هو الأساس في التصرف بناء على اللوائح الاتحادية، لذلك فإن الإغلاق المفروض ذاتيا على الصعيد الوطني في شكل توقف موسمي ليس مشكلة.

وقال رئيس نادي إرتسجبيرجه أوه، هيلجي ليونهاردت، لشبكة «ام. دي. آر» وصحيفة بيلد أمس الأول «إنه يتعين على مسؤولي كرة القدم التحرك والتوقف لأسابيع عدة».

وقال ليونهاردت «نريد إغلاق لكرة القدم حتى نهاية ديسمبر. الأسابيع المقبلة الأربعة ستكون صعبة للغاية لبلادنا، وسيكون هناك اختبار حاسم بالنسبة لنا. ستكون هناك حاجة للعمل الذكي والمنظم، وليس للعمل الفوضوي».

وأضاف «أثق في علماء الفيروسات والأطباء، وعندما يقولون إننا نواجه أسابيع مثيرة، لا يجب أن يذهب لاعبو كرة القدم بالنادي لبريمن للعب أمام 20 ألف متفرج. يجب أن نضع حماية الناس أولوية، وأن نصبح قدوة.

أبعث هذا النداء لرباطة الدوري الألماني، بغض النظر عما إذا كان سيتم الإنصات إليها أم لا».

وتتبقى 5 جولات في دوري الدرجة الأولى والثانية في ألمانيا حتى نهاية 2021، وقال ليونهاردت إن تلك الجولات يمكن إقامتها في منتصف الأسابيع مطلع العام المقبل.

وتفتقد أندية عدة، بداية من بايرن ميونخ بطل الدوري الألماني إلى ماجديبورج، المنافس بالدرجة الثالثة، لاعبين أصيبوا بفيروس كورونا، أو اضطروا إلى عزل أنفسهم لأنهم خالطوا آخرين مصابين.

وتحدث ليونهادرت أيضا عن تشويه المنافسة لأن المباريات يجب أن تلعب دون جمهور في ولاية ساكسونيا، بينما يسمح بحضور أعداد قليلة من الجماهير في ولايات أخرى، وفق قواعد صارمة، أو حتى يسمح بامتلاء المدرجات بالجماهير.