X

788 مليونا في حسابات مستفيدي «سكني» لشهر نوفمبر

الأربعاء - 24 نوفمبر 2021

Wed - 24 Nov 2021

أودع صندوق التنمية العقارية 788 مليون ريال في حسابات مستفيدي «سكني» من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، و»الصندوق العقاري» لنوفمبر 2021.

وأوضح الرئيس التنفيذي للصندوق منصور بن ماضي، أن إجمالي الدعم لهذا الشهر خصص لأرباح عقود التمويل العقاري المدعوم، مبينا أن إجمالي ما أودع في حسابات مستفيدي «سكني» منذ إعلان برنامج التحول في يونيو 2017 حتى نوفمبر الحالي تجاوز 32.5 مليار ريال.







وأكد ابن ماضي حرص الصندوق على استمرارية الدعم وتسهيل وتبسيط إجراءات تملك المواطنين للسكن من خلال الخيارات التمويلية والسكنية التي يوفرها برنامج القرض المدعوم، مفيدا بأن البرنامج يمكن مستفيدي «سكني» من الحصول على قرض عقاري بقيمة تصل إلى 500 ألف ريال مدعوم الأرباح بنسبة تصل إلى 100% .

وبين أن إجمالي الأسر المستفيدة من «القرض العقاري المدعوم» تجاوز 560 ألف أسرة في جميع مناطق المملكة حتى نهاية الربع الثالث من العام الحالي، مما يؤكد نجاح برنامج «القرض المدعوم» الذي جاء بالشراكة مع منظومة الإسكان والجهات التمويلية، بهدف تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان - أحد برامج رؤية 2030 - رفع نسبة التملك 70% نهاية 2030.

يذكر أن صندوق التنمية العقارية يقدم خدمات «القرض العقاري المدعوم» من خلال أكثر من 43 خدمة الكترونية عبر البوابة الالكترونية للصندوق، إضافة إلى خدمة المستشار العقاري، وأجهزة الخدمات الذاتية في فروع الصندوق على مدار 24 ساعة، كما يقوم مركز الاتصال الموحد وقنوات التواصل الاجتماعي بالرد على استفسارات وأسئلة المستفيدين عن «القرض المدعوم».