X

ضربات تكسر شوكة الحوثي في صنعاء

التحالف يقتل 115 إرهابيا في مأرب وينفذ عملية واسعة في العاصمة
التحالف يقتل 115 إرهابيا في مأرب وينفذ عملية واسعة في العاصمة

الثلاثاء - 23 نوفمبر 2021

Tue - 23 Nov 2021








إحدى طائرات التحالف تستعد لضربة مركزة                           (مكة)
إحدى طائرات التحالف تستعد لضربة مركزة (مكة)
شن التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية ضربات واسعة لكسر شوكة الحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء أمس، وأعلن تنفيذ ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة.

وأظهر مقطع متداول الانفجارات التي تلت ضربات التحالف لمواقع تخزين الصواريخ الباليستية الحوثية في صنعاء، واستهدفت ضربات التحالف مواقع سرية للصواريخ الباليستية في صنعاء، مؤكدا تدمير هدف كبير للصواريخ الباليستية بحي ذهبان.







وأوضح أن العملية الواسعة التي هزت العاصمة فجر أمس، تتوافق مع القانون الدولي الإنساني ومبدأ الدفاع المشروع، مطالبا المدنيين عدم التجمع أو الاقتراب من المواقع المستهدفة.

وكشف التحالف أن مسؤولي المواقع السرية للميليشيات الحوثية في صنعاء اتخذوا المستشفيات والمنظمات والمدنيين دروعا بشرية، موضحا اتخاذ الإجراءات الوقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية.

وأكد في بيان أمس الأول، مقتل 115 عنصرا حوثيا في محافظة مأرب الواقعة شمال شرقي البلاد، خلال الـ24 ساعة الماضية، ذكر أنه تم «تنفيذ 22 عملية لاستهداف ميليشيات الحوثي الإرهابية في مأرب، خلال 24 ساعة، شملت تدمير 16 آلية عسكرية تتبع ميليشيات الحوثي، وتنفيذ 5 عمليات استهداف بالساحل الغربي لدعم قوات الساحل وحماية المدنيين، فضلا عن استهداف آليات عسكرية وموقع لتخزين الصواريخ الباليستية.

في المقابل، تواصل القوات اليمنية المشتركة تقدمها الميداني في محافظة الحديدة غربا والمناطق المحاذية بمحافظة تعز لليوم الخامس على التوالي، وأكدت وكالة سبأ وفقا لمصدر عسكري أن القوات المشتركة، سيطرت على مناطق جديدة شمال مديرية مقبنة الواقعة غرب محافظة تعز، وتمكنت من تحرير مناطق في عزلة البراشة بمديرية المقبنة، وتطهير سلاسل جبلية هامة ومواقع حاكمة، بعد أن دحرت الميليشيات الانقلابية منها.

وتمكنت المشتركة من استعادة عدد من قرى منطقة شمير، التابعة لمديرية مقبنة، غرب محافظة تعز، وكشف مصدر أن المناطق المحررة، تطل مباشرة على مديرية حيس بمحافظة الحديدة، وبتحريرها تمكنت القوات المشتركة من تأمين مديرية حيس من الجهة الجنوبية، ومديرية الخوخة من جهة الشرق ومنطقتي سوق الجمعة والنجيبة.

مشاهدات يمنية:

  • مقتل القيادي الحوثي عبدالله سران على يد ملثمين بالقرب من حديقة خليج سرت بمحافظة إب.

  • ميليشيات الحوثي تشن حملة جبايات كبيرة بمناطق سيطرتها باسم المجهود الحربي.

  • الميليشيات الإرهابية تعيش حالة ارتباك بعد فرار عناصرها من تعز.