إنفوجرافيك: تعرف على أفضل 8 وظائف تناسب شخصية القائد

الاثنين - 22 نوفمبر 2021

Mon - 22 Nov 2021

يعملون بجد وطموح، وهم قادة بالفطرة، يميلون لقيادة الطريق نحو التغيير التنظيمي. يتمتعون بوضع الأهداف طويلة المدى وتحقيقها في المهن التي تتطلب الكاريزما والثقة والتفكير الإبداعي، ومن أهم المشاهير البارزين ستيف جوبز وفرانكلين دي روزفلت، مارجريت تتشر،.

جمعت «مكة» أفضل الوظائف لهذه الشخصية.

(1) الإدارة العليا

يوجه كبار المديرين التنفيذيين أنشطة المنظمات الكبيرة والصغيرة. يتطلب كل نوع من المنظمات تقريبا مهنيين يمكن أن يكونوا حاسمين ومدفعين وصريحين للأدوار التنفيذية. يشمل كبار المديرين التنفيذيين الرؤساء التنفيذيين والمديرين العامين ورؤساء البلديات ورؤساء الجامعات.

المستقبل الوظيفي

كبار المديرين التنفيذيين مهمون في جميع قطاعات العمل. تتطلب الشركات الكبيرة عادة من كبار المسؤولين التنفيذيين تطوير استراتيجيات تخطيط طويلة الأجل، بينما يوجه المديرون العامون العمليات اليومية للمنظمات الأصغر، ويتوقع مكتب إحصاءات العمل الأمريكي حدوث زيادة بنسبة 4٪ في الوظائف التنفيذية العليا من 2019 إلى 2029. ومع ذلك، فإن نمو فرص العمل لهذه يتقلب بالمهنيين وفقا لمسؤوليات محددة لهم.

(2) مدير المبيعات

يقوم مديرو المبيعات بتطوير أهداف طويلة الأجل وقصيرة المدى لأقسام المبيعات والشركات. غالبا ما يقومون بتحليل الإحصائيات وتطوير تقنيات البيع وأنظمة التسعير. في المؤسسات الكبيرة، قد يشرف مديرو المبيعات على عدة أقسام إقليمية أو محلية. المديرون مسؤولون عن تدريب فريق المبيعات الخاص بهم.

المستقبل الوظيفي

يتوقع مكتب إحصاءات العمل الأمريكي زيادة بنسبة 4 ٪ في وظائف مدير المبيعات بين عامي 2019 و2029.

(3) مدير المشروع

يشرف مديرو المشروع على إكمال المشروع من البداية إلى النهاية. يتمتع أفضل مديري المشاريع بمهارات تجارية وإدارة مالية ومهارات اتصال قوية. يتخصص مديرو المشاريع عادة في مجال معين، مثل البناء أو تكنولوجيا المعلومات أو الإعلان.

المستقبل الوظيفي

بين عامي 2019 و2029، يتوقع مكتب إحصاءات العمل الأمريكي نموا في الوظائف بنسبة 5٪ لوظائف الإدارة. هذا النمو المتوقع مدفوع بشكل أساس بالحاجة إلى مديرين مؤهلين في الأعمال التجارية الجديدة والقائمة.

(4) الطبيب المعالج

يقوم الأطباء بتشخيص وعلاج الأمراض والإصابات الطبية. وعادة ما يتخصصون في نوع معين من الطب، مثل أمراض القلب أو طب الأسرة أو أمراض النساء والتوليد. يجب أن يتحمل الأطباء تدريبا صارما وأن يحصلوا على ترخيص من المجلس الطبي الحكومي.

المستقبل الوظيفي

يواصل سكان الولايات المتحدة المسنون دفع نمو الوظائف لممارسي الرعاية الصحية. قد يحتاج كبار السن الذين يعانون من إصابات متعلقة بالعمر والمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة إلى مستويات أعلى من الرعاية في السنوات القادمة.

يتوقع مكتب إحصاءات العمل الأمريكي نموا في الوظائف بنسبة 4 ٪ للأطباء والجراحين بين عامي 2019 و2029، وهو ما يمكن مقارنته بمتوسط النمو المتوقع لجميع المهن الأخرى.

(5) مهندس مدني

يقوم المهندسون المدنيون بتصميم وتنفيذ أنظمة البنية التحتية ومشاريع الدولة، بما في ذلك المطارات والطرق والجسور وأنظمة معالجة المياه. يشرف المهندسون المدنيون على إنشاء هذه المشاريع ويديرونها في القطاعين العام والخاص.

المستقبل الوظيفي

يتوقع مكتب إحصاءات العمل الأمريكي زيادة بنسبة 2٪ في وظائف الهندسة المدنية من 2019 إلى 2029.

(6) عالم بيئي

يعتمد علماء البيئة على خبراتهم في العلوم الطبيعية لحماية صحة الإنسان والبيئة. يشمل المحترفون في هذا المجال متخصصين في الصحة والسلامة البيئية، ومحللي تغير المناخ، ومخططي استعادة البيئة. قد يصبح خبراء العلوم البيئية أيضا معلمين.

المستقبل الوظيفي

بينما يعمل غالبية علماء البيئة في الوكالات الحكومية المحلية أو الحكومية، يقدم آخرون خدمات استشارية للشركات التي تتطلع إلى تطوير ممارسات بيئية أكثر مسؤولية. يتوقع مكتب إحصاءات العمل الأمريكي زيادة بنسبة 8 ٪ في وظائف علماء البيئة والمتخصصين من 2019 إلى 2029.

(7) كاتب أو مؤلف

يقوم الكتاب والمؤلفون بتطوير النصوص وتكييفها لمجموعة متنوعة من الوسائط. قد يتخصصون في كتابة الكتب أو البرامج النصية أو المسرحيات أو المدونات أو المقالات أو الحملات الإعلانية. يشمل الكتاب والمؤلفون كتاب السيرة الذاتية والروائيين وكتاب الخطابات. غالبا ما يعملون بشكل وثيق مع المحررين والمديرين والناشرين.

المستقبل الوظيفي

بشكل عام، شهدت المطبوعات التقليدية انخفاضا منذ ظهور الإنترنت. نتيجة لذلك، أصبحت وظائف الكتاب في العديد من المؤسسات محدودة بشكل متزايد. ومع ذلك، تتكيف المنافذ الإخبارية على الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي لتشمل المزيد من الوظائف للكتاب ذوي المهارات التكنولوجية. بشكل عام، تتوقع مكتب إحصاءات العمل الأمريكي انخفاضا بنسبة 2 ٪ في وظائف الكتاب والمؤلفين من 2019 إلى 2029.

(8) عالم الحاسوب

يقوم علماء الكمبيوتر بالبحث وتطوير تقنيات الحوسبة الجديدة. يدرسون الخوارزميات لحل مشاكل الحوسبة المعقدة. غالبا ما يعمل علماء الكمبيوتر في مجال فرعي، مثل الروبوتات أو البرمجة، لتحسين تكنولوجيا الحوسبة في مجالات مثل الطب والعلوم والتعليم.

المستقبل الوظيفي

مثل معظم المهن في مجال التكنولوجيا، يتمتع علماء الكمبيوتر بفرص عمل مربحة. يجب أن يستمر الطلب على هؤلاء المهنيين في الزيادة بفضل الحاجة إلى تحسين التكنولوجيا والأمن السيبراني وخدمات التنقيب عن البيانات، قد يكون لعلماء الكمبيوتر ذوي الخبرة في كتابة الخوارزميات وإنشاء لغات برمجة جديدة ميزة على المنافسين في سوق العمل. يتوقع مكتب إحصاءات العمل الأمريكي زيادة بنسبة 15٪ في الوظائف لعلماء أبحاث الكمبيوتر والمعلومات من 2019 إلى 2029.

خيارات وظيفية إضافية

• مدرب رياضي

• ريادي

• يحكم على

• مدير مالي

• مدير إدارة الطوارئ

• مدير عقارات

• مهندس معماري

• الرسام

• عالم زراعي

• الميكروبيولوجي

• مؤرخ

• مدير فني

• مدير العلاقات العامة

• معلم الكبار

• إدارة الطوارئ

• ريادة الأعمال

• خطة تعاونية