X

مبادرة لدعم 4 شهادات مهنية في قطاع الأوراق المالية

الاحد - 21 نوفمبر 2021

Sun - 21 Nov 2021

..
..
أطلقت هيئة السوق المالية بالشراكة مع الأكاديمية المالية برنامج «دعم الشهادات المهنية للعاملين في قطاع الأوراق المالية» المقدمة من الأكاديمية المالية، سعيا إلى تطوير المستوى المعرفي والمهني للعاملين لدى مؤسسات السوق المالية، لتعكس بذلك توجهات السوق المالية نحو خدمة «رؤية المملكة 2030» في تطوير القطاع المالي، ووفقا للمبادرة ستتولى الهيئة تحمل التكلفة المالية للمتدربين بالإضافة إلى التعويض عن رسوم الاختبارات، في إطار بناء قدرات المشاركين في السوق المالية.

ويغطي البرنامج أربع شهادات تقدمها الأكاديمية المالية وهي: المحلل المالي CFA، وزمالة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين SOCPA، والاختبار المهني للإفصاح (إفصاح)، وشهادة مسؤول علاقات المستثمرين المعتمد.







ويستهدف البرنامج شاغلي الوظائف التخصصية لدى مؤسسات السوق المالية ومكاتب المحاسبة المسجلة من قبل هيئة السوق المالية والشركات المدرجة وشركات التقنية المالية.

وتأتي المبادرة لتترجم رؤية الهيئة نحو تشجيع وتحفيز المهتمين والراغبين في الحصول على الشهادات المهنية من خلال إتاحة الفرصة أمامهم لدخول الاختبارات وزيادة أعداد الحاصلين على الشهادات المهنية، وذلك عن طريق دعم توفير برامج إعدادية وتأهيلية ذات جودة عالية عبر الأكاديمية المالية، لتحسين مستوى الكفاءات في المؤسسات المستهدفة بالبرنامج.

وثمنت الأكاديمية المالية مبادرة هيئة السوق المالية، مشيرة إلى أنها ستعمل على إطلاق عدد من البرامج التي تعزز التميز المهني لتنمية الكوادر البشرية في القطاع المالي بما يتوافق مع تطلعات القطاع وتوجهات برنامج تطوير القطاع المالي -أحد برامج رؤية السعودية 2030-.