X

اتفاقية تمكين وتأهيل للشباب السعودي في مجال تقنية وصيانة السيارات

الخميس - 18 نوفمبر 2021

Thu - 18 Nov 2021

في خطوة نحو تمكين وتأهيل الشباب السعودي وتعزيز برنامج التدريب ودعم خطط التوطين في مجال تقنية وصيانة السيارات ، ضمن برامج التصنيع الوطني و تحت مظلة المركز الوطني للتنمية الصناعية، وقعت شركة شركة بترومين نيسان مع المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات بجدة اتفاقية تدريب وتوظيف للخريجين.

وأكد المدير التنفيذي للمعهد سالم الأسمري أن الاتفاقية تهدف إلى رفع نسب التوطين وتأهيل الشباب السعودي في مجال تقنية وصيانة السيارات كون شركة بترومين تهتم بهذا الجانب وهو عمل يهدف المعهد إلى تحقيقه من خلال هذه الاتفاقية.
و بين أن المعهد أخذ على عاتقه تدريب وتأهيل الشباب السعودي في مجال تقنية وصيانة السيارات ، وكما نجح خلال السنوات الماضية في توفير فرص عمل للشباب السعودي كون التدريب فيه مبتدئاً بالتوظيف، حيث بلغ عدد خريجي المعهد أكثر من 3500 خريج.

ويعتبر المعهد هو أحد برامج المركز الوطني للشراكات الاستراتيجية التابع للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني و يدعم التدريب فيه من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، وهو أحد برامج التصنيع الوطني تحت مظلة المركز الوطني للتنمية الصناعية،
و تدعمه الحكومة اليابانية بالخبرات و التدريب .

وحضر من جانب المعهد لتوقيع الاتفاقية سالم بن حسن الأسمري المدير التنفيذي للمعهد وممثل شركة بترومين السيد تيرنس بيرن المدير التنفيذي، و المدير التنفيذي لشركة نيسان السعودية بدر الحسامي .