X
أحمد سهلي

معركة نيوكاسل في العهد الجديد

رمية تماس
رمية تماس

السبت - 23 أكتوبر 2021

Sat - 23 Oct 2021

صراع شديد هناك في إنجلترا حول ملكية نيوكاسل من قبل صندوق الاستثمار، فتح الكثير من النقاشات والاعتراضات، حيث اعترضت أندية سابقا على هذا الاستحواذ متحججة بحقوق الإنسان، بينما الحقيقة أن المسألة لا تتعلق بالإنسان بل باستثماراتهم وأرباحهم التجارية، حيث يخشون نموذجا آخر قويا كمانشستر سيتي!

فبعد إتمام الملكية، قررت الأندية عقد اجتماع طارئ مع رابطة البريميرليج وصف بعد ذلك بالأكثر إثارة للدهشة من قبل أحد المدراء التنفيذيين لأحد الفرق.







وكان الاجتماع الذي عقد غرب لندن في المقر الرئيس للـبريميرليج يسعى بشكل رئيس لمنع نيوكاسل من إجراء صفقات الرعاية التي تنطوي على علاقات تجارية سابقة. على سبيل المثال يمنع نيوكاسل من إجراء صفقة رعاية مع طيران السعودية أو أرامكو.

لأن بعض الأندية الأخرى تشعر بالقلق من أن يتم إجراء عقد رعاية مع إحدى الشركات السعودية القوية بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني سنويا.

لكن؛ تحدث المبعوث من قبل نيوكاسل «لي شارنلي» وقرأ بيانا في الاجتماع قائلا حسب المصدر «إن القواعد الجديدة ستكون غير قانونية، ومضرة، وتمييزية»، حيث إن الأندية التي سينطبق عليها هذا القانون هي قلة قليلة.

بينما وضح في بيانه –على حد وصف المصدر– أن الأندية الأخرى والمدراء سيكونون مسؤولين عن ذلك قانونيا، مما جعل بعض الأندية تتوقف للتفكير لكن بعد أن قال البعض «لا تهم التهديدات، سنمضي بالتصويت للمنع». صوت 18 ناديا بمنع نيوكاسل من إجراء رعاية مع علاقات تجارية سابقة، بينما امتنع مانشستر سيتي عن التصويت، واعترض نيوكاسل.

والآن سيتم وقف نيوكاسل موقتا من الحصول على رعاية من أطراف ذي صلة بالملاك، خوفا من تحرك نيوكاسل بسرعة وإبرام صفقات رعاية قبل وضع البنود الأخيرة في القانون الجديد الذي من الممكن أن يصل خلال ثلاثة أسابيع، كنسخة أولية جاهزة للتعديلات والمناقشة.

القوانين الجديدة ستأخذ مجراها، ونيوكاسل يخوض أول تحدياته القوية في عهد الملكية الجديدة، فكيف سيكون المستقبل لهذه الإدارة الطموحة جدا؟

أعتقد سيكون صعبا لكنه مشرق لفريق شمال إنجلترا.

@mufc_ahmad