إتاحة إفراغ العقارات عبر الموثقين لمستفيدي برنامج «سكني»

السبت - 16 أكتوبر 2021

Sat - 16 Oct 2021





مقر وزارة العدل                                           (مكة)
مقر وزارة العدل (مكة)
أتاحت وزارة العدل خدمات جديدة، تتمثل في الإقرارات المالية والتوسع في إفراغ العقارات، لتشمل إفراغ عقارات المستفيدين من برنامج «سكني»، لتوفير الوقت والجهد وتحسين الخدمات المقدمة للمستفيدين، وذلك في إطار سعيها لتطوير خدمة الموثق وتسهيل عمليات التوثيق.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أمس، أن خدمة الإقرارات المالية تتيح للمستفيدين توثيق إقرارات تسلم المبالغ المالية مثل دفع العربون ومخالصة المشروع والسعي وغيرها من العمليات التوثيقية، فيما تم إضافة خدمات فرعية لتوثيق إفراغ العقارات وهي إفراغ عقار لمستفيدي برنامج الإسكان، حيث يمكن للموثقين إفراغه للمستفيدين من برامج الوزارة.

من جهتها أتاحت شركة «ثقة» الشريك التقني والمشغل لخدمة الموثق خاصية الدفع الالكتروني للمستفيدين عند الموافقة على أحد العروض المقدمة من قبل الموثقين في التطبيق من خلال خدمة سداد الفاتورة، تسهيلا للإجراءات والخدمات المقدمة.

وأكدت الوزارة أن خدمة الموثق تهدف إلى التسهيل على الأفراد والمنشآت للاستفادة من الخدمات ذاتها المقدمة عبر كتابات العدل، بإتاحتها في أي وقت ومن أي مكان بجودة عالية ووقت قصير، مبينة أن خدمة الموثق تقدم العديد من الخدمات التوثيقية تشمل إصدار الوكالات أو فسخها وتوثيق عقود الشركات، إضافة إلى تصحيح الصكوك، عبر الموثقين المرخصين من وزارة العدل الموجودين في جميع أنحاء المملكة، كما يستطيع المستفيد طلب خدمة التوثيق عن طريق الموقع الالكتروني mwathiq.sa أو من خلال تطبيق الموثق للهواتف الذكية.

يذكر أن خدمة الموثق تعد من أبرز خدمات وزارة العدل التي أسندتها للقطاع الخاص مع الشريك التقني شركة «ثقة» بهدف تسهيل إجراءات عملية التوثيق على المستفيدين وتماشيا مع رؤية المملكة 2030.

خدمات جديدة

خدمة الإقرارات المالية


تتيح للمستفيدين توثيق إقرارات تسلم المبالغ المالية مثل:

  • دفع العربون

  • مخالصة المشروع

  • السعي


خدمة توثيق الإفراغ لمستفيدي برنامج الإسكان

حيث يمكن للموثقين إفراغ العقار للمستفيدين من برامج الوزارة

الدفع الالكتروني عبر «ثقة»

أتاحت شركة ثقة خاصية الدفع الالكتروني للمستفيدين عند الموافقة على أحد العروض المقدمة من قبل الموثقين في التطبيق من خلال خدمة سداد الفاتورة