X

إنفوجرافيك: 9 أنواع لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي

الخميس - 14 أكتوبر 2021

Thu - 14 Oct 2021

هل تساءلت ما أنواع الشخصيات المختلفة على وسائل التواصل الاجتماعي؟.. وكيف يمكنك الوصول إلى أولئك الذين هم جزء من مجتمعك؟ هل تتساءل عن نوع المحتوى الذي يجذب أكثر لكل نوع مختلف من مستخدمي الوسائط الاجتماعية؟

حاولت»مكة» تحديد فئات مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، هل تتشارك في هذه الصفات معهم؟







1. المستمع

مستخدم نشط لوسائل التواصل الاجتماعي، يفضل العمل بهدوء لا يهمه كمية التعليقات بقدر استمتاعه بالنشر.

2. الناشط

لأنه يدرك قوة وسائل التواصل الاجتماعي، ويسعى جاهدا لسماع أصواتهم لإحداث فرق.

3. مرسل البريد الالكتروني العشوائي.

هذا هو نوع الشخص الذي يخبر نفسه بأن منشوراته تعتبر «محتوى عال الجودة» وأن إرسال رسائل ترويجية أسبوعية مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص للأصدقاء.

4- العاطفي

يركز هذا النوع من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، المرتبط بالعاطفة، وقته على استكشاف ومشاركة شغفه مع الآخرين عبر الإنترنت.

5- الفراشة الاجتماعية

لا يبدو أن هذا الصنف من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي يتوقف عن إظهار مدى صغر حجم العالم من خلال وضع علامة في الصور على ما يبدو أنه كل شخص قابلته على الإطلاق. إذا كنت تريد معرفة مدى شعبيتها، فما عليك سوى التحقق من قنواتها الاجتماعية.

6- القزم

ينجح دائما في تجاوز هذا الخط من المعارضة غير السارة إلى خطاب الكراهية الصريح، بغض النظر عن مدى حساسية الموضوع أو عدم أهميته. هؤلاء الأشخاص لا يستحقون أي وقت أكثر مما يستغرقه الضغط على زر «الحظر».

7-المؤثر

نسبة ضئيلة من الأشخاص يهتم بإنشاء محتوى أصلي، المؤثرون هم أولئك الذين ينتجون محتوى عالي الجودة، ويشاركون معرفتهم مع مجتمع وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بهم.

8- منشئ علاقات حقيقي

ينظر هذا الشخص إلى وسائل التواصل الاجتماعي بأكثر الطرق العملية الممكنة: وسيلة للتواصل مع الآخرين. قبل وقت طويل من أيام الهاتف المحمول، أقسم هؤلاء الأشخاص بالحصول على كتاب أسود صغير مليء بأرقام الهواتف.

9- فرد من العائلة

يميل هؤلاء المستخدمون إلى تجنب التكنولوجيا، ولكنهم وقعوا في حب وسائل التواصل الاجتماعي في اللحظة التي أدركوا فيها أنهم يستطيعون البقاء على اتصال مع أفراد عائلاتهم من كل ركن من أركان العالم كما لو كانوا في الجهة المقابلة من الشارع.