مانجا للإنتاج تتعاون مع شركة " تلتيل جيمز" العالمية في الاستثمار والتطوير لألعاب الفيديو

الشراكة ستتيح فرص تدريب للمواهب السعودية
الشراكة ستتيح فرص تدريب للمواهب السعودية

الخميس - 14 أكتوبر 2021

Thu - 14 Oct 2021

مانجا للإنتاج تتعاون مع شركة " تلتيل جيمز" العالمية في الاستثمار والتطوير لألعاب الفيديو
مانجا للإنتاج تتعاون مع شركة " تلتيل جيمز" العالمية في الاستثمار والتطوير لألعاب الفيديو
أعلنت مانجا للإنتاج، الشركة التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان (مسك) الخيري، اليوم عن عقد اتفاقية جديدة تجمعها مع تلتيل جيمز، وهي شركة عالمية مطورة في مجال الألعاب الإلكترونية وناشر مستقل في مجال الألعاب القصصية بما فيها عناوين "ألعاب AAA" .

وبموجب هذا التعاون، ستستثمر مانجا للإنتاج في لعبة قادمة وتشارك في تطويرها من خلال فرصة تبادل ثقافي يستفيد منه مجموعة من الموهوبين السعوديين بالاحتكاك المباشر والعمل مع فريق التطوير في تلتيل جيمز.

تجدر الإشارة إلى أن هذا التعاون تم الإعلان عنه في قمة سيليكون سلوبس في ولاية يوتاه الأمريكية، والذي يعد أكبر وأبرز مؤتمر تقني في الولاية الأمريكية. حيث يستضيف هذا المؤتمر أكثر من 200 مناسبة تقنية يستفيد منها أكثر من 40 ألف شخص سنويا.

وبهذه المناسبة، قال د.عصام بخاري، الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج: "نحن فخورون بشراكتنا مع تلتيل جيمز، الشركة الرائدة بالإبداع ورواية القصص التفاعلية. تستعد منطقة العالم العربي اليوم لتكون واحدة من أسرع أسواق الألعاب الجديدة نموًا، ومن خلال هذه الخطوة نهدف معا لتعزيز شراكات عالمية وتدشين حقبة جديدة للمواهب السعودية الشابة التي تبحث عن مسارات وظيفية في مجال الفنون الرقمية والتفاعلية."

ومن جانبه، قال جيمي أوتيلي الرئيس التنفيذي لشركة تلتيل جيمز: "لقد شجعنا البرنامج الذي وضعته شركة مانجا للإنتاج لتعزيز وتطوير الفنون الإبداعية الناشئة في أرجاء المملكة العربية السعودية. نؤمن في تلتيل جيمز بضرورة تنمية الجيل القادم من المواهب خاصة في مجال صناعة الألعاب ونتطلع إلى العمل مع كل من له اهتمام في هذا المجال سواء من خريجي الجامعات الجدد أو من لديهم خبرة في صناعة الألعاب."

ومن جهته، قال المهندس عبد العزيز النغموش مدير تطوير الأعمال في شركة مانجا للإنتاج: "نحن نهدف إلى التعاون مع الكيانات العالمية بمختلف المجالات المتخصصة بالصناعات الإبداعية من أجل المساعدة في تطوير المواهب الشغوفة والنهوض بهذا المجال على مستوى الشرق الأوسط. نسعى من خلال شراكاتنا إلى تضمين فرص التدريب والإرشاد، بالإضافة إلى تزويد المشاركين بتجربة ثرية تدعمهم في مسارات حياتهم المهنية."

يشار إلى أن تلتيل جيمز تعد واحدة من أبرز شركات تطوير الألعاب سريعة التطور والنمو. وتشتهر الشركة بأبرز عناوين ألعابها مثل سلسلة ألعاب باتمان، وسلسلة The Wolf Among Us، و Tales from Monkey Island، وغيرها العديد من الألعاب.
عاجل