لينوفو تطلق منصة ThinkEdge SE70 Edge القوية والمرنة والمدعمة بالذكاء الاصطناعي

الاثنين - 13 سبتمبر 2021

Mon - 13 Sep 2021

Picture1
Picture1
أطلقت لينوفو خلال حدث TechWorld السنوي منصة ThinkEdge SE70، وهي منصة قوية ومرنة مدعمة بالذكاء الاصطناعي للشركات. صممت ThinkEdge SE70 لتلبية احتياجات التحول الذكي المتزايدة في المجال اللوجستي إلى النقل والمدن الذكية والبيع بالتجزئة والرعاية الصحية والتصنيع. وتم إنشاء حل الحافة الجديد من لينوفو بالتعاون مع Amazon Web Services للاستفادة من تقنية AWS Panorama، وهي مدعمة بمنصة NVIDIA Jetson Xavier NX.

تعزيز ذكاء تقنيات الحافة

تتعدد تطبيقات حوسبة الحافة المدعمة بالذكاء الاصطناعي وتنمو بسرعة كبيرة مع تحويل الشركات لعملياتها وخدماتها بذكاء عبر إمكانات التحليل والأتمتة القوية. وتتوقع IDC أنه بحلول عام 2023، ستشمل 70% من عمليات تثبيت تقنيات إنترنت الأشياء لحلول الذكاء الاصطناعي التي من شأنها أن تدعم عمليات صنع القرار المستقلة والمتطورة وجداول الأعمال التشغيلية والاستراتيجية للشركات1.

يعد Computer Vision أحد تطبيقات الحافة المدعمة بالذكاء الاصطناعي وسريعة النمو بفضل تميزها بخصائص الأمان والسلامة ومراقبة جودة التصنيع وتحسين تجارب البيع بالتجزئة في حالات الاستخدام الرائدة. وفي استطلاع حديث لمؤسسة IDG، أشار 96% من المشاركين أن تقنية Computer Vision تمتلك القدرة على زيادة الإيرادات، بينما رأى 97% أن هذه التقنية ستوفر وقت وأموال شركاتهم2.

صممت منصة ThinkEdge SE70 لإطلاق العنان لقوة تطبيقات Computer Vision لدى الشركات. وسيتم تقديم إصدار ThinkEdge SE70 المزود بتقنية AWS Panorama Device SDK المثبتة مسبقاً، مما سيتيح للعملاء من الشركات تحويل كاميرات IP اليومية إلى كاميرات "ذكية" تشغل تطبيقات Computer Vision بتقنية الحافة. وتمكّن AWS Panorama أتمتة المهام التي تتطلب فحصاً بشرياً تقليدياً لتحسين رؤية الأداء والحالة عند حدوث المشكلات المحتملة. على سبيل المثال، يمكن استخدام AWS Panorama لتتبع الأصول وتحسين العمليات في المرافق ومراقبة مستويات المخزون على أرفف البيع بالتجزئة حتى في البيئات ذات النطاق الترددي المحدود للإنترنت.

يتم تشغيل منصة الحافة الجديدة ThinkEdge والمدعمة بالذكاء الاصطناعي بواسطة NVIDIA Jetson Xavier NX، وهو نظام جاهز للإنتاج وعالي الأداء وصغير الحجم وموفر للطاقة على وحدة تتم إدارتها عبر السحابة لتحسين الأمان وسهولة التدريب ونشر مجموعة متنوعة من نماذج الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة إلى الحافة. وتوفر ما يصل إلى 21 تريليون عملية/ثانية من الحوسبة المتسارعة، وتشغل الشبكات العصبية الحديثة بالتوازي وتعالج البيانات من أجهزة استشعار متعددة عالية الدقة. وتستفيد تقنية Jetson Xavier NX من NVIDIA CUDA-X، وهي مجموعة برامج شاملة للذكاء الاصطناعي مع مكتبات محسّنة للغاية بمجالات محددة تُقلّل من التعقيد وتسرّع وقت الطرح في الأسواق.

يجعل التصميم المتميز لمنصة ThinkEdge SE70 بالإضافة إلى معالجتها القوية وتكوينها المرن منها حل البنية التحتية الأساسي للشبكات الذكية الذي يدعم صنع القرار في الوقت الفعلي ضمن نماذج الأعمال الهجينة الجديدة ذات التشغيل الآلي المتطور.

قال جون بيرشك، نائب رئيس قسم الاستراتيجية والشركات الناشئة لدى مجموعة لينوفو للأجهزة الذكية: "تتمتع تطبيقات الذكاء الاصطناعي والحافة بإمكانيات هائلة للتحول الذكي للأعمال، مثل استخدام computer vision لتتبع التخزين والعمليات اللوجستية أو أتمتة عمليات التصنيع. وتتوسع محفظة ThinkEdge لتشمل القوة والأداء والمرونة التي يحتاجها العملاء بهدف بناء الشبكات المتطورة من المستوى التالي".

ومن جانبه قال أنكور ميهروترا، مدير قسم الذكاء الاصطناعي لدى AWS AI: "نتطلع للعمل مع لينوفو وNVIDIA الشركتين الرائدتين في سوق التقنيات المتطورة. ويجمع هذا المنتج الجديد أداء وحدة معالجة الرسوميات القوي من NVIDIA وخبرة لينوفو في أنظمة الأجهزة وcomputer vision القابلة للتطوير لدى AWS ويحولها إلى باقة تقنية فعالة من حيث التكلفة والتنافسية، تُمكن العملاء من استخدامها لحل تحديات الأعمال في العديد من حالات الاستخدام".

المزايا والمواصفات الرئيسية

تتميز منصة ThinkEdge SE70 بأحد أقوى الأداءات والموثوقية لتقنية الذكاء الاصطناعي في نظام أساسي مرن للحافة.

Capture
Capture



التوفر

ستكون منصة Lenovo ThinkEdge SE70 متوفرة في أسواق محددة حول العالم بدءاً من النصف الأول من عام 2022. تفضلوا بزيارة صفحة ThinkEdge على الإنترنت لمعرفة المزيد أو اتصلوا بممثل مبيعات لينوفو المحلي.

[1] IDC FutureScape: Worldwide IoT 2020 Predictions

2 IDG - Early Adopters See Value in Computer Vision