X

«#صور_وأرسل» تعالج 2588 م2 من حفر شوارع جدة

الاحد - 12 سبتمبر 2021

Sun - 12 Sep 2021

ساهمت حملة «#صور_وأرسل» في معالجة 2588 م2 من حفر وتشققات الشوارع بجدة خلال أسبوعها الخامس، إضافة إلى تنفيذ دهان للخطوط الأرضية بطول 22.981 م، كما استهدفت معالجة الأرصفة المتهالكة في عدد من الطرق والشوارع، حيث جرى إصلاح 3.000 م2 من بلاط الأرصفة.

وأوضحت الأمانة أن الحملة تهدف إلى تمكين أفراد المجتمع وإشراكهم بالإسهام في تحسين المشهد الحضري للارتقاء بجودة الحياة، ضمن برامج وأهداف رؤية المملكة 2030.







وشملت الحملة تصنيفات عدة لتحسين المشهد الحضري، منها النظافة العامة والحواجز الخرسانية وحفر الشوارع والإنارة والأرصفة المتهالكة، إضافة إلى معالجة مجموعة من العناصر المشوهة للمشهد الحضري في المدينة.

من جهة أخرى نفذت أمانة المحافظة وبلديات المحافظات التابعة لها خلال الأيام الثلاثة الماضية، 9747 جولة رقابية مع الجهات المعنية، وذلك لمتابعة امتثال المنشآت التجارية للإرشادات والتدابير الوقائية، والتي أسفرت عن إغلاق 37 منشأة مخالفة.

وأوضحت الأمانة أن الجهود الرقابية شملت نطاق 19 بلدية فرعية، و15 بلدية محافظة، رصدت خلالها الفرق الميدانية 58 مخالفة تنوعت ما بين عدم الالتزام بالتباعد وعدم التقيد بلبس الكمامة بالشكل الصحيح، والتساهل في قياس حرارة العملاء أو في الإلزام بإبراز تطبيق توكلنا، وغيرها من مخالفات التعليمات الوقائية.

وأكدت أنها تواصل الجهود للتأكد من امتثال الإرشادات والتدابير الوقائية الصحية للحد من انتشار الفيروس، مثمنة دور السكان من مرتادي الأسواق والأماكن العامة في امتثالهم للإجراءات الاحترازية والإبلاغ عن أية مخالفات عبر إدارة البلاغات 940 أو تطبيق بلدي على الهواتف المحمولة.

من أهداف الحملة:

• توعية السكان وتعزيز دورهم في تحسين المشهد الحضري

• المحافظة على نظافة الأماكن والممتلكات العامة

• الإبلاغ عن عناصر التشوه البصري بتصوير الملاحظة وإرسالها عبر تطبيق «بلدي»