أمانة جدة تنهي إزالة 1722 موقعا عشوائيا لورش ومستودعات كيلو 8

الأربعاء - 14 يوليو 2021

Wed - 14 Jul 2021

أكملت أمانة محافظة جدة ممثلة في بلدية خزام الفرعية بمشاركة الجهات الأمنية والمختصة أعمال إزالة أكثر من 1722 من الورش والمستودعات والمحال العشوائية المخالفة في عدد من المواقع، ضمن حدود وقف الملك عبدالعزيز (العين العزيزية) في كيلو 8 جنوب طريق مكة القديم.

وأوضح رئيس بلدية خزام المهندس أحمد الزهراني أن أعمال الإزالة داخل حدود وقف الملك عبدالعزيز للعين العزيزية جاءت نتيجة مخالفات عدة تمثلت في إقامة أنشطة مهنية عشوائية داخل المناطق السكنية، وبلا مستمسكات شرعية، فضلا عن التشوه البصري والبيئي الناتج عن تلك الأعمال وما تشكله من مخاطر أمنية واقتصادية واجتماعية وصحية.

وبين الزهراني أن أعمال الإزالة شملت نزع 732 عدادا كهربائيا و26 من عدادات المياه بعد إشعار أصحاب المستودعات والمنشآت القائمة، مشيرا إلى أنه جرى إيقاف الخدمات عنها بالتنسيق مع عدد من الجهات ذات العلاقة، وتم تسليم المواقع بالكامل لوقف الملك عبدالعزيز للعين العزيزية لتأمينها والمحافظة عليها.

وتؤكد أمانة جدة استمرار جهودها في إزالة المخالفات البلدية والحد من الظواهر السلبية والعشوائيات والأنشطة غير النظامية داخل المناطق السكنية وخارجها، مثمنة تعاون الجميع في الإبلاغ عن أي مخالفات عبر الاتصال بـ 940 أو من خلال تطبيق بلدي على الهواتف الذكية.