X

"إعلانات المشاهير" على طاولة النيابة العامة

الأربعاء - 16 يونيو 2021

Wed - 16 Jun 2021

نظمت الإدارة العامة للاتصال المؤسسي بالنيابة العامة اليوم الأربعاء، في مقرها الرئيس بالرياض وبالتعاون مع وزارة التجارة، النسخة الرابعة من ملتقى "اسأل النيابة"، تحت عنوان "الإعلانات في مواقع التواصل الاجتماعي".

وقال المتحدث الرسمي ومدير الإدارة العامة للاتصال المؤسسي بالنيابة العامة ماجد الدسيماني، إن الملتقى سلط الضوء على دور النيابة العامة ووزارة التجارة في حماية المعلن والمستفيد، والإجراءات النظامية المتخذة في جرائم الغش التجاري، والمخالفات المرتبطة بالإعلانات التجارية، وآلية تقديم البلاغ من قبل المتضرر.







من جانبه قال المتحدث الرسمي لوزارة التجارة عبدالرحمن الحسين، إن الوزارة تولي أهمية كبرى لتعزيز موثوقية التجارة الإلكترونية وتحفيز أنشطتها وتطويرها، مشيراً إلى أن الإعلان الإلكتروني يعد أحد المواد الهامة في نظام التجارة الإلكترونية الذي تضمن ضوابط منظمة لحماية وحفظ حقوق المستهلك.

وأكد الحسين على أهمية الإفصاح عن الإعلانات وعدم تضمينها أي إدعاءات أو عبارات مضللة للمستهلك.

وقد شارك في الملتقى عدد من المسؤولين في النيابة العامة ووزارة التجارة، ونخبة من الإعلاميين وكتّاب الرأي، وبحضور مجموعة من صناع المحتوى في مواقع التواصل الاجتماعي.

يجدر الذكر بأن ملتقى "اسأل النيابة" انطلق قبل أشهر عدة بمبادرة من إدارة التواصل المؤسسي في النيابة العامة، وناقش في نسخه الثلاث الماضية "التنمر في الألعاب الإلكترونية" و"السلوك الرقمي في منصات التعليم" و"ضوابط شبكات التواصل الاجتماعي".