إعادة شريحة سكن حجاج الداخل في مباني مكة

الأربعاء - 20 يوليو 2016

Wed - 20 Jul 2016

رضخت وزارة الحج والعمرة لمطالب الشركات بإعادة شريحة سكن حجاج الداخل في مبان داخل مكة المكرمة إلى المسار الالكتروني للراغبين بالحج هذا العام، بعد إلغائها سابقا، وذلك بحسب الأمين العام للمجلس التنسيقي لمؤسسات وشركات حجاج الداخل المهندس جمال شقدار في رسالة تلقتها شركات الحج أمس عن نتائج اجتماعهم مع وزارة الحج والعمرة حول الملاحظات التي قدمتها الشركات فيما يخص السكن والنقل.

ووافقت الوزارة على إعادة الشريحة التي تحمل اسم (+ سكن مكة) لتكون ضمن الشرائح المتوفرة للتسجيل في البوابة الالكترونية لراغبي الحج من داخل المملكة هذا العام، والتي سيبدأ التسجيل عبرها مطلع ذوالقعدة المقبل على أن يتم عمل استبيان للحجاج أثناء موسم الحج هذا العام حول جدواها.

وبحسب الرسالة فإن الوزارة لم توافق على طلب الشركات برفع أسعار النقل، وقال: بالتنسيق مع مدير عام حجاج الداخل بالوزارة فايز البركاتي فإن أسعار النقل ستبقى كما كانت العام الماضي، ولم تعتمد الدراسة المرفوعة من المجلس التنسيقي لتعديل الأسعار لضيق الوقت وستراجع بعد الموسم.

وأضاف أن اجتماعا آخر سيعقد اليوم بين المجلس ووزارة الحج لتحديد مواعيد واشتراطات الخطوط السعودية، وبعض الملاحظات عليها، وسيتم اعتبار صالات المطارات وصالات النقل الجماعي نقاط تجمع، وسيوضح ذلك في المرحلة الثانية من الدليل الإجرائي مع توضيح الضوابط المطلوبة في نقاط التجمع.