X1 Titanium Yoga  الحاسوب الأنحف على الإطلاق في مجموعة ThinkPad يُكمّل محفظة الأجهزة المخصصة والمحسّنة للمؤتمرات

الأربعاء - 13 يناير 2021

Wed - 13 Jan 2021

كشفت لينوفو عن جهاز ThinkPad X1 Titanium Yoga وهو أنحف حاسوب في سلسلة ThinkPad على الإطلاق. ويمتاز الحاسوب بغلاف من التيتانيوم ويزيد سمكه قليلاً عن 11 مم، كما يمتلك شاشة رائعة منخفضة استهلاك الطاقة مقاس 13.5 بوصة وبنسبة عرض إلى طول 3:2. وزُودّ الحاسوب بدعم Dolby Vision HDR ونظام مكبرات الصوت Dolby Atmos.

وأعلنت الشركة اليوم أيضاً عن إعادة تصميمها لجهازيّ ThinkPad X1 Carbon Gen 9 وX1 Yoga Gen 6 المحمولين بالكامل ليوفرا تجارب مستخدم محسّنة مبنية على شاشات بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 جديدة كلياً مع ميزة الضوء الأزرق المنخفض وقارئ بصمة الإصبع المدمج مع زر التشغيل وتجربة ComputerVision Experiences (CVx) المدعمة بمستشعر الكشف عن التواجد البشري لتحسين الأمان وسهولة الاستخدام.

وبعد انضمامهما إلى الأجهزة المزودة بنظام صوت وصورة Dolby Vision وDolby Atmos، يعد كل من X1 Carbon وX1 Yoga أول الحواسيب المحمولة في العالم التي تدعم تقنية Dolby Voice2 التي توفر تجربة مؤتمرات فائقة وواقعية تقلل من إجهاد المستمع وتوفر صوت واضح بشكل مذهل يجعل الاجتماعات أكثر إنتاجية. وتنضم الطرازات الجديدة إلى X1 Fold الرائد وX1 Nano الخفيف الذين تم الإعلان عنهما في شهر سبتمبر الماضي لإكمال محفظة ThinkPad X1 المتميزة والمعززة3 لتشغيل تقنية 5G.

ونقدم أيضاً حاسوب ThinkPad X12 المحمول والقابل للفصل الجديد كلياً، الذي يجمع بين مزايا الحاسوب المحمول ذو الأداء العالي ومرونة الجهاز اللوحي القابل للفصل بمقاس 12.3 بوصة. وتدعم شاشته المحمية بزجاج Corning Gorilla Glass Lenovo Precision الاختياري قلم Lenovo Digital Pen وتتيح لوحة المفاتيح ذات الإضاءة الخلفية الانتقال السلس بين الأوضاع المختلفة.

أخيراً، سيتمكن المستخدمون من اختبار المستوى التالي من تجارب المنافذ الذكية مع ThinkPad Thunderbolt4 الجديد ومنفذ USB-C Universal، والتي صممت لتوفير حل للمنافذ التي يحتاجها المستخدم في سيناريوهات العمل المختلفة والمتزايدة من أي مكان، وتتيح المنافذ الجديدة الكشف الصامت عن تحديثات البرامج وتنزيلها وتثبيتها. وتعمل المنافذ الذكية التي يتم تشغيلها بواسطة Microsoft Azure Sphere على تحسين الوظائف بشكل أكبر من خلال توفير إمكانات التحديثات وإدارة الجهاز ومراقبة حالة المنفذ عن بُعد دون مقاطعة إنتاجية المستخدم النهائي ودون الحاجة إلى توصيل الحاسوب.

القوى العاملة التي تعمل عن بعد بحاجة إلى أدوات فعالة

أبرزت الأشهر التسعة الماضية أهمية أدوات التعاون الفعالة خلال انتقال معظمنا للعمل عن بعد. وتشير دراسة حديثة أجريت بالتعاون بين لينوفو وIntel إلى أن 50% من الموظفين يشعرون أن حواسيبهم قديمة ويفضلون أن تركز الشركات على تحسين تجربة التقنيات الأساسية اليومية. ويخطط رواد تقنية المعلومات لمضاعفة استثماراتهم في مبادرات تجربة الموظف على مدار العامين المقبلين لزيادة الإنتاجية والمرونة التنظيمية ورضا العملاء. وينصب تركيزنا خلال عام 2021 على تقديم الحلول المميزة لمساحة عمل القوى العاملة التي تعمل عن بعد لتتيح لهم التعاون بمرونة أكثر.

ويمكن أن يؤدي الاستثمار في تقنيات الأجهزة الطرفية وتقنيات التعاون الذكية والمرئيات المحسّنة في تقنيات مؤتمرات الفيديو وخيارات وصل الأجهزة والمنافذ القيّمة إلى إحداث فرق كبير في الإنتاجية والكفاءة في أي مكان. وبالنسبة إلى ThinkPad، سينصب تركيزنا على استمرارية الاتصال أينما كان المستخدم وتحسين ميزات النظام لتوفير أفضل تجربة للمؤتمرات وتعزيز الأمان لراحة بال المستخدم وقسم تقنية المعلومات، وتطبيق التقنيات التي تعزز رفاهية المستخدم.



  • نسعى لتحقيق الريادة في الاتصال ضمن جميع طرازات ThinkPad X1 بما في ذلك الخيارات المزودة3 بتقنية 5G لتمكين سرعات اتصال WAN (WWAN) اللاسلكية بشكل أسرع. ولا داعي للقلق إن لم تكونوا في منطقة تدعم اتصال 5G، حيث تدعم طرازاتنا أيضاً شبكات3 4G-LTE وسيستفيد المستخدمون من التقنيات المستقبلية مع تسارع نشر البنية التحتية لشبكات 5G.



  • تستطيع شبكة4 WiFi 6 المدمجة الاستفادة من البنى التحتية اللاسلكية عالية السرعة عند عدم توفر إشارة WWAN.



  • نقدم في طرازيّ X1 Carbon وX1 Yoga تقنية صوت Dolby Voice لنوفر تجارب مؤتمرات استثنائية تعتمد على تقنية الصوت المكاني التي تفصل الأصوات لتمنح المستخدم تجربة اجتماع أكثر طبيعية وأقل إرهاقاً عند استخدام الخدمات المتوافقة. وتحسن تقنية Dolby Voice أيضاً أداء مكبر الصوت والميكروفون من خلال ميزات مثل التسوية الديناميكية لضبط الأصوات تلقائياً وتوضيح الأصوات الأكثر هدوءاً أو البعيدة والتخلص من الضوضاء الخلفية والصدى بغض النظر عن منصة الاجتماعات التي يتم استخدامها. وتم تحسين الإنتاجية بشكل أكبر من خلال خاصية التعرف على الكلام المحسنة في المساعد الصوتي. وتم تعزيز بعض الشاشات عبر خفض كمية الضوء الأزرق لتقليل إجهاد العين، مع ازدياد الوقت الذي نقضيه في مؤتمرات الفيديو. توفر نسب الشاشة الجديدة 16:10 أو3:2 أيضاً عدداً أكبر من وحدات البكسل وتزيد من نسب الشاشة مقارنة بالهيكل الكلي ويمكن أن تحسن الإنتاجية من خلال التوزيع الأفضل للمحتوى على الشاشة.



  • تدعم مجموعتنا X1 الحديثة تقنية Dolby Vision على شاشات مختارة لتوفير جودة صور نابضة بالحياة ودقة ألوان لا تصدق إلى جانب نظام مكبر الصوت Dolby Atmos الذي يتيح تجارب صوت Dolby Atmos المذهلة. ويوفر طراز X12 أيضاً دعم Dolby Vision مع نظام مكبر الصوت Dolby Audio للحصول على صوت واضح للغاية.



  • تم تصميم مجموعة ThinkPad X1 (باستثناء X1 Fold) لتضم منصة4 Intel Evo وهي مدعمة بمعالجات Intel Core من الجيل الحادي عشر مع بطاقة رسوميات Intel Iris Xe لتوفير سرعة وذكاء محسنين6. وبالعمل مع حلول الأمان ThinkShield تمنح Intel Hardware Shield المتوفرة حصرياً على منصة Intel vPro، حماية متكاملة للحاسوب الشخصي لتحقيق إنتاجية أكثر أماناً.



  • تم تحسين الأمان وتجارب ComputerVision Experiences (CVx) بشكل أكبر مع إضافة ميزة التعرف على الوجود البشري لتسجيل الدخول بدون لمس من خلال التعرف على الوجه7 في Windows Hello وقفل النظام عند خروج المستخدم. وتتوافق هذه الميزات الجديدة مع عمر البطارية المحسّن8 وشاشة PrivacyGuard ePrivacy الاختيارية التي تساعد على حماية المستخدم من عيون المتطفلين وPrivacyAlert الذي سيحذرهم من المتلصصين من خلف كتف المستخدم ويرتقي بتجربة CVx الجديدة إلى مستوى أعلى من التفاعل. ويساعد دمج بصمة الإصبع في زر التشغيل بتعزيز الكفاءة من خلال الجمع بين وظيفتين في خطوة واحدة.



  • يتوفر تحديث Lenovo Commercial Vantage9 الجديد في سلسلة ThinkPad بأكملها. ويجلب الإصدار الجديد 1.3 تصميم جديد ومحسّن وواجهة مستخدم محدّثة، مما يسهل على المستخدمين التحكم بمزايا الأجهزة الفريدة المضمنة في أجهزتهم وتخصيصها لتسهيل إدارة تجربة المستخدم النهائي بشكل أفضل على المسؤولين في قسم تقنية المعلومات.