X
مهنا الردادي

تحديث وانقطاع في وقت الاختبارات!

الأربعاء - 23 ديسمبر 2020

Wed - 23 Dec 2020

في ظل ما نمر به من ظروف بسبب جائحة كورونا، دعت الحاجة لاستخدام الشبكة العنكبوتية في جميع المعاملات الحكومية والشخصية، واستخدام أبنائنا الطلاب لها في الدراسة عن بعد بشكل كامل.

ولا تخفى على أحد جهود الدولة الموقرة حفظها الله في شتى المجالات، خاصة في هذه الأزمة، ومنها إنشاء منصة مدرستي الجبارة بشهادة الجميع في وقت وجيز. لكن في مقابل ذلك، توجد معوقات تمنع أحيانا من الاستفادة من تلك المنصة وأهمها انقطاع خدمة الانترنت أحيانا من شركات الاتصال.







مثال على ذلك، ما حدث في حي النوارية بمكة بصفة عامة وأهالي حي المشمس بالنوارية الغربية بصفة خاصة، من مشاكل انقطاع شبكة الاتصالات السعودية كليا في فترات متفاوتة خلال الفترة الفائتة، مما أثر سلبا على أداء أبنائنا الطلاب في المنصة، وعدم مقدرة البعض على تنفيذ أي من التعاملات الحكومية وغيرها، مما تسبب بخسائر مالية وآثار نفسية سيئة، وتكرر سيناريو الشلل الكلي للشبكة أمس من الـ 12 ظهرا حتى الخامسة والنصف مساء، ويعلم الجميع أن هذه الأيام أيام اختبارات نهائية استنفر لها الجميع، خاصة أرباب البيوت، ففوجئوا بهذه الكارثة وهرع الجميع في هذا الوقت الضيق لإيجاد الحلول للحاق بالاختبارات والحد من الخسائر.

وعند التواصل من مشغلات أخرى على الشركة التي انقطعت خدمتها لا يوجد سوى رد آلي وتكون الإجابة: نأسف للانقطاع بسبب تحديث في شبكات الجيل الرابع. وقد سمعنا هذا الرد مرارا وتكرارا مع الأسف! تحديث وانقطاع في مثل هذه الأوقات الحرجة!

ما هو حق العميل في فترة الانقطاع؟ نتمنى أن نوقف مسلسل الاعتذارات ونرد بشفافية وموضوعية أكثر كي نواكب الرؤية الكريمة ونرتقي بخدماتنا.