شركة "ينمو" السعودية ووزارة تنمية المجتمع الإماراتية تطلقان منصة "خطة"

الاحد - 30 أغسطس 2020

Sun - 30 Aug 2020

منصة خطة
منصة خطة
أعلنت شركة ينمو و وبإشراف من شركة "ابتكار" لحلول تكنولوجيا التعليم عن تعاونها مع وزارة تنمية المجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة في بدء تطبيق منصة "خطة" ابتداء من العام الدراسي الجديد 2020 / 2021، في إطار البرامج والخطط التي توفرها الوزارة لدعم أصحاب الهمم وذويهم خلال فترة جائحة كورونا "كوفيد-19".

وتهدف منصة خطة إلى رفع كفاءة وفاعلية تقديم وإدارة خدمات تعليم وتأهيل أصحاب الهمم التي تشرف عليها وتدعمها الوزارة، حيث تتيح خدمات المنصة للممارسين في مراكز أصحاب الهمم في مختلف إمارات الدولة، تحديد مستوى المستفيدين من أصحاب الهمم وأسرهم بمنهجية علمية، وتطوير وبناء خطط تعليمية وتأهيلية فردية في وقت قياسي باستخدام خوارزميات الذكاء الإصطناعي ومتابعة مستوى التقدم واتخاذ القرارات المبنية على الأدلة بأقل جهد، بالإضافة إلى التواصل مع الأسرة وتفعيل دورها تجاه تعليم وتأهيل أصحاب الهمم بطريقة تراعي السرية والخصوصية.

و تعد شركة ينمو أحد الشركات السعودية التي تطورت بشكل كبير خلال فترة وجيزة، حيث حصلت على عدد من الجوائز المحلية والإقليمية والدولية، بالإضافة إلى الزيادة في عدد المستخدمين والمستفيدين من داخل وخارج السعودية. الجدير بالذكر أن الفريق المؤسس وغالبية فريق العمل هم من أبناء و بنات الوطن ممن استفادوا من برامج الابتعاث. وتسعى الشركة إلى تقديم خدمات تسهم في تحقيق رؤية 2030، من خلال تعزيز الحوكمة والتحول الرقمي وتوطين التقنية وإثراء المحتوى المحلي. كما يعمل فريقها من مبدأ أن الخدمات التعليمية والصحية حق للجميع وجودتها وتميز مخرجاتها سوف يسهمان في دمج وتمكين ذوي الإعاقة بغض النظر عن موقعهم الجغرافي، وهو أحد أهم مرتكزات التنمية المستدامة.

وبدأت الخطوات التنفيذية لتجسيد التعاون بين وزارة تنمية المجتمع وشركة ينمو مبكرا، من خلال تشكيل فريق من الجهتين بداية العام الحالي، ممثلاً بإدارتي رعاية وتأهيل أصحاب الهمم وتقنية المعلومات بالوزارة، وفريق التدريب والاستشارات من الشركة، حيث تم عقد ورش عمل مشتركة خلال فترات مختلفة هذا العام، كما تم تدريب منتسبي أحد المراكز التابعة للوزارة على استخدام منصة ينمو لتقييم فاعليتها، وتم الاتفاق خلال تلك الفترة على خطة عمل لإضافة بعض الخصائص ومن ثم تعميم استخدام المنصة على جميع المراكز التابعة للوزارة بعد تنفيذ الإجراءات المطلوبة.

وفي هذا الإطار قالت وفاء حمد بن سليمان مديرة إدارة رعاية وتأهيل أصحاب الهمم بوزارة تنمية المجتمع، "إن الوزارة بتعاونها المشترك مع شركة منصة ينمو، فهي تؤكد على سعيها الجاد في تحقيق وتعزيز محاور السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم، والتي تقوم على ستة محاور رئيسية، يضمن الثاني والثالث منها تقديم خدمات تعليمية وتأهيلية ذات كفاءة وجودة عالية".

بدوره أعرب الدكتور فهد النمري الرئيس التنفيذي لشركة منصة "ينمو" عن سعادته بهذا التعاون وقال "إن تبني الوزارة لمنصة "خطة" لأصحاب الهمم يعد تطبيقا لأفضل الممارسات الدولية والمهنية، والتي تسهم في ترشيد الدعم والإشراف واتخاذ القرارات المبنية على الأدلة". وأضاف "نعمل بكل جد واجتهاد على تحسين جودة الخدمات التعليمية المقدمة لفئة غالية على قلوبنا من أصحاب الهمم، ونشعر بعظم المسؤولية الملقاة على عاتقنا ونثق بالله ثم في قدرة فريقنا الرائع على الاستمرار في الارتقاء بالخدمات والدعم لجميع شركائنا".