"الخبير المالية" تعلن عن إغلاق الطرح الإضافي لـ"صندوق الخبير ريت" بنجاح

الثلاثاء - 18 أغسطس 2020

Tue - 18 Aug 2020

أعلنت "الخبير المالية"، الشركة المتخصصة في إدارة الأصول والاستثمارات البديلة، عن إغلاق الاكتتاب في الطرح الإضافي لــ"صندوق الخبير ريت" بنجاح، حيث تمت التغطية بنسبة تجاوزت 104% من إجمالي حجم الطرح النقدي. كما سيتم تزويد مقام الهيئة بكل تفاصيل الاشتراك النقدي فور الحصول عليها من قِبَل مدير الاكتتاب، ليصبح إجمالي قيمة أصول الصندوق 1,707.5 مليون ريال سعودي وبزيادة قدرها 70%.




وفي تعليق له على إغلاق الطرح الإضافي بنجاح، قال الرئيس التنفيذي لشركة "الخبير المالية"، الأستاذ أحمد سعود غوث "يسعدني الإعلان عن نجاح عملية الطرح الإضافي، وذلك في خطوة تتماشى مع استراتيجية الصندوق طويلة المدى، والتي تركز على تحقيق تدفقات نقدية مستمرة من خلال الاستثمار في أصول مدرة للدخل. ومن خلال استحواذنا على ثلاثة عقارات إضافية، تمكنّا من توسيع قاعدة أصول الصندوق وتنويع مصادر دخله، مما يعزز جاذبية الفرص الاستثمارية التي نوفرها للمستثمرين".




وستستغرق عملية تخصيص الوحدات للمشتركين ورد الفائض 15 يوم عمل من تاريخ انتهاء فترة الطرح، كما أن المدة الزمنية لعملية الاستحواذ ونقل ملكية الأصول وإدراج وحدات الصندوق في "تداول" هي 60 يوم عمل من تاريخ انتهاء فترة الطرح، كما هو مذكور في الشروط والأحكام الخاصة بالصندوق.




والجدير بالذكر أن "صندوق الخبير ريت" هو صندوق استثمار عقاري متداول عام مقفل متوافق مع ضوابط الهيئة الشرعية، تم إدراجه في السوق المالية "تداول" بتاريخ 20 مارس 2019م الموافق 13 رجب 1440هـ.




"الخبير المالية" هي شركة متخصصة في إدارة الأصول والاستثمارات البديلة والخدمات الاستثمارية، مقرها مدينة جدة في السعودية، وهي حاصلة على ترخيص من هيئة السوق المالية السعودية برقم (37 – 07074).