برنامج "9 رحلات في الفضاء " يبدأ أول لقاءاته

الثلاثاء - 11 أغسطس 2020

Tue - 11 Aug 2020

أجيال الفضاء
أجيال الفضاء
انطلقت مساء أمس الاثنين البرنامج الصيفي لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية تحت مسمى "9 رحلات في الفضاء "، والذي أطلقته الهيئة السعودية للفضاء بالتعاون مع وزارة التعليم، والذي يهدف إلى التثقيف والتوعية بعلوم الفضاء ومجالاته بما يلبي شغف المهتمين في هذا القطاع، كما يقدم البرنامج عددا من الموضوعات والتجارب العلمية المتعلقة بقطاع الفضاء.

من جهته أعرب الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للفضاء، الدكتور عبدالعزيز آل الشيخ، عن سعادته عن مدى تفاعل الحضور مع البرنامج في يومه الأول، حيث تجاوز عدد الحضور 39 ألف طالب وطالبة عبر المنصات التفاعلية المختلفة.

وأوضح "إننا ومن خلال برنامج تنمية رأس المال البشري (أجيال الفضاء) نهدف إلى توفير بيئة تعليمية مُلهمة من شأنها غرس الشغف بعلوم الفضاء ومجالاته، وذلك من خلال طرح عدد من المشاريع والمبادرات لتمكين شبابنا من قيادة هذا القطاع والنهوض به، سعيا لتحقيق أهداف البرنامج الاستراتيجية المتمثلة في تطوير الكفاءات السعودية في قطاع الفضاء، للمشاركة في إدارة وتعزيز قطاع الفضاء السعودي، والاستفادة من مجال الفضاء لإلهام شبابنا وتشجيعهم للدخول إلى المسارات العلمية والمهنية، وترسيخ قاعدة وطنية لرأس المال البشري".

وأضاف "إن وزارة التعليم تعد الشريك الاستراتيجي للهيئة السعودية للفضاء، وقد جاء هذا البرنامج الصيفي ليمثل بداية التعاون المشترك بين الجهتين، والذي نستهدف من خلاله شبابنا الطموح لتشجيعهم وتمكينهم على تعلم علوم الفضاء، حيث يوفر البرنامج الفرصة للمشاركين استكشاف عالم الفضاء، وذلك من خلال طرح عدد من الموضوعات والتجارب العلمية والتثقيفية التي من شأنها توسيع آفاق المعرفة والعلم في هذا القطاع".

الجدير بالذكر أن البرنامج يمتد حتى 26 أغسطس، وسيكون من الرابعة إلى السادسة مساء أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع، من خلال البث المباشر عبر حساب أجيال الفضاء على منصات التواصل الاجتماعي (تويتر، يوتيوب، توتش، انستغرام) إضافة الى قناة عين التابعة لوزارة التعليم. كما يمنح البرنامج شهادة مقدمة من الهيئة السعودية للفضاء (برنامج أجيال الفضاء)، واشتراكا لمدة عام في منصة aweacademy.