سلطان بن سلمان عن رحيل أكبر مرشد سياحي "مخلص وخدم وطنه وأسهم في تطور صناعة السياحة بالمملكة"

الاحد - 02 أغسطس 2020

Sun - 02 Aug 2020

الأمير سلطان بن سلمان
الأمير سلطان بن سلمان
قدم الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء، التعزية لأسرة أكبر مرشد سياحي في المملكة وفي منطقة نجران، والذي رحل أمس متأثرا بإصابته بمرض كورونا.

وأجرى الأمير سلطان بن سلمان اتصالا بنجل الراحل سلمان بن سعيد بن جمعان آل سعيد، معربا عن صادق تعازيه ومواساته، سائلا الله العلي القدير أن يتغمد الراحل بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

وأكد الأمير سلطان بن سلمان أن للراحل إسهامات كبيرة في دعم الحركة السياحية في المملكة والتعريف بها، ويعد نموذجا مشرفا للمواطن الذي أسهم وبشكل كبير في دعم صناعة السياحة في المملكة منذ وقت مبكر.

وعبر نجل الفقيد عن تقديره للأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز على تعزيته ومواساته التي تركت أثرا بالغا في نفوس ذوي الراحل، مؤكدا أن والده حظي بدعمه الكريم ومتابعته، وأن ذلك غير مستغرب عليه.

ويعد سعيد بن جمعان، الشهير بكنيته "أبوسند" من أوائل من عملوا في الإرشاد السياحي في المملكة، وحظي بدعم واهتمام ودعم الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، والتقاه مرات عدة وحضر عددا من الاجتماعات المهمة التي رأسها لبلورة رؤية السياحة الوطنية في المملكة، ومنحه لقب أكبر مرشد سياحي إلى جانب رخصة الإرشاد السياحي، دون اختبار، تقديرا لدور الراحل وجهوده وخبرته، كما تابع حالته الصحية وكان في تواصل دائم مع أسرته إبان مرضه.

ويجيد الراحل التحدث بـ4 لغات منها الإنجليزية والفرنسية والإيطالية، وعمل في خدمة السياحة بمنطقة نجران، والمساهمة في تعريف زوار السعودية بتاريخها وتراثها.

أضف تعليقاً

Add Comment