"المياه الوطنية" تنجز 26 مشروعا بقيمة 1,2 مليار

تنفيذ أكثر من 16 ألف توصيلة منزلية تخدم 304 آلاف نسمة بمنطقة مكة المكرمة
تنفيذ أكثر من 16 ألف توصيلة منزلية تخدم 304 آلاف نسمة بمنطقة مكة المكرمة

الثلاثاء - 28 يوليو 2020

Tue - 28 Jul 2020

أعلنت شركة المياه الوطنية انتهاءها من تنفيذ 26 مشروعا حيويا لخدمات المياه والصرف الصحي بمنطقة مكة المكرمة، خلال النصف الأول من العام الحالي 2020، وذلك في زمن قياسي متقدم بمتوسط شهرين عن الفترة التعاقدية لهذه المشاريع، إضافة إلى تحقيق إجمالي وفر مالي لهذه المشاريع يقدر بـ(26) مليون ريال.

وبين رئيس القطاع الغربي بالشركة م. محمد بن صالح الغامدي، أن القطاع نفذ أكثر من (10) آلاف توصيلة للصرف الصحي وشبكات مياه، لتتم خدمة أكثر من (6) آلاف عقار بتوصيلات المياه المنزلية خلال النصف الأول من 2020، إذ سيستفيد منها أكثر من (304,000) نسمة ضمن خطة الشركة المعتمدة لتطوير الخدمات وزيادة نسب التغطية بها للمستفيدين.

وأضاف "أسهمت فترة منع التجول الماضية وتوقف الحركة المرورية التي طبقتها الأجهزة الأمنية كإجراءات وقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، وتم استثمارها بشكل إيجابي من قبل سواعد منسوبي الشركة بمنطقة مكة المكرمة في إنجاز جزء من هذه المشاريع الـ26 بإجمالي تكاليف بلغت نحو 1.2 مليار ريال، بمختلف مدن المنطقة بوقت أسرع وتكلفة أقل".

من جهة أخرى كرم الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية المهندس محمد بن أحمد الموكلي، بحضور الإدارة التنفيذية بالقطاع الغربي فريق الإدارة العامة للمشاريع بالقطاع التي نفذت هذه المشاريع، مشيدا بهذا بالإنجاز الذي حققوه، وعده نموذجا يحتذى به.