X

حكومات دول العشرين تراهن على طاقة الهيدروجين النظيفة

الخميس - 23 يوليو 2020

Thu - 23 Jul 2020

حكومات دول العشرين
حكومات دول العشرين
لم تقف مجموعة دول العشرين مكتوفة الأيدي، بل شاركت الحكومات في إعلانها عن دعمها ومشاريعها للهيدروجين من أجل مساندة هذا التوجه والتشجيع على تبني استراتيجيات رائدة في مجال مشاريع الهيدروجين، والاستفادة منه في العلوم والتكنولوجيا والابتكار للطاقة المتجددة، والحد من تلوث البيئة بالكربون، وكسب الرهان على طاقة الهيدروجين النظيفة، وأيضا مواكبة التطورات في تقنيات الهيدروجين.

أستراليا

خصصت ميزانية تبلغ 100 مليون دولار أسترالي لدعم أبحاث الهيدروجين والمشاريع الرائدة، وأنشأت مجموعة عمل حكومية لوضع استراتيجية وطنية للهيدروجين لاستكمالها بحلول نهاية 2019.

البرازيل

أدرجت الهيدروجين في خطة العلوم والتكنولوجيا والابتكار للطاقة المتجددة والوقود الحيوي، استضافت ودعمت المؤتمر العالمي الـ22 للطاقة الهيدروجينية في عام 2018.

الصين

أعلنت أن برنامج المدن العشر، والذي أطلقت به سيارات تعمل بالبطاريات في جمهورية الصين الشعبية، وفي البرنامج أعلنت أن مدينة «ووهان» سوف تصبح أول مدينة هيدروجين صينية، مع بناء ما يصل إلى 100 شركة لصناعة خلايا الوقود والشركات ذات الصلة، وما يصل إلى 300 محطة تعبئة بحلول 2025.

فرنسا

كشفت النقاب عن خطة نشر الهيدروجين وتمويل يصل إلى 100 مليون يورو، ووضعت أهدافا حتى 2023 و 2028 لاستخدام الهيدروجين منخفض الكربون في الصناعة والنقل وتخزين الطاقة المتجددة.

ألمانيا

الموافقة على البرنامج الوطني للابتكار لتكنولوجيا الهيدروجين وخلايا الوقود لمدة 10 سنوات أخرى بتمويل قدره 1.4 مليار يورو، بما في ذلك الدعم لمحطات التزود بالوقود الهيدروجينية المتاحة للجمهور وسيارات خلايا الوقود.

الهند

طلبت المحكمة العليا من دلهي استكشاف استخدام حافلات خلايا الوقود في المدينة لمواجهة تلوث الهواء، ونشرت الحكومة دعوة بقيمة 60 مليون روبية لمقترحات بحثية حول الهيدروجين وخلايا الوقود.

إيطاليا

أصدرت لوائح للتغلب على العوائق التي تحول دون نشر محطات التزود بالوقود بالهيدروجين من خلال رفع الضغط المسموح به لتوزيع الهيدروجين وتعزيز السلامة والجوانب الاقتصادية والاجتماعية.

اليابان

استضافت الاجتماع الوزاري الأول للطاقة الهيدروجينية لممثلي 21 دولة، وبه أعلنت طوكيو عن أهداف جديدة لنشر خلايا الهيدروجين وخلايا الوقود، وإطلاق ناقلات الهيدروجين في محطات توليد الطاقة. انضم بنك التنمية الياباني إلى مجموعة شركات بهدف بناء 80 محطة لتزويد الهيدروجين بالوقود بحلول عام 2021.

كوريا

نشرت خارطة طريق لاقتصاد الهيدروجين مع أهداف 2022 و2040 ، وعبرت عن رؤية لتحويل جميع المركبات التجارية إلى الهيدروجين بحلول عام 2025.

السعودية

أعلنت أرامكو السعودية وإير برودكتس عن عزمهما بناء أول محطة لتزويد الهيدروجين بالوقود في المملكة.

جنوب أفريقا

أدرجت مركبات خلايا الوقود كجزء من استراتيجية النقل الخضراء لتعزيز استخدام الحافلات العامة لخلايا الوقود في المناطق الحضرية وشبه الحضرية في البلاد.

المملكة المتحدة

أنشأت صندوقين بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني للابتكار في مجال توفير الهيدروجين منخفض الكربون والابتكار في التخزين على نطاق واسع بما في ذلك القدرة على تحويل الطاقة.

الولايات المتحدة

تمديد وتحسين الائتمان الضريبي الذي يكافئ تخزين الكربون في مواقع التخزين الجيولوجي، وإضافة أحكام لمكافأة تحويله إلى منتجات أخرى، بما في ذلك الهيدروجين.

عدلت كاليفورنيا معيار الوقود منخفض الكربون لتتطلب تخفيضا أكثر صرامة في كثافة الكربون بحلول 2030، وضع هدف نشر 1000 محطة لتزويد وقود الهيدروجين، و1000000 سيارة كهربائية بحلول 2030.

أضف تعليقاً

Add Comment

الأكثر قراءة