بدء تفعيل خدمات الواي فاي بالواجهة البحرية في الخفجي

الخميس - 09 يوليو 2020

Thu - 09 Jul 2020








من خدمات شحن الأجهزة والواي فاي
من خدمات شحن الأجهزة والواي فاي
فعلت بلدية محافظة الخفجي كل التجهيزات لخدمات الإنترنت الواي فاي «Wi-Fi» في الواجهة البحرية بالمحافظة، وذلك عبر 20 نقطة للوصول لخدمة الإنترنت بأفضل السرعات.

وأوضح رئيس البلدية المهندس محمد الحميداني أن البلدية سعت إلى توفير خدمة الإنترنت لمرتادي الواجهات البحرية في المحافظة، بهدف تحويل مدينة الخفجي إلى «مدينة ذكية»، إيمانا بأهمية تقنية المعلومات في المساعدة على رفاهية المواطنين والمقيمين وتنمية المجتمع، وعكس الجانب المشرق للمنطقة الشرقية والمناطق السياحية والترفيهية، حيث يعد ذلك التطبيق الفعلي والحقيقي لبداية برنامج «المدينة الذكية».



وبين أن البلدية وفرت أكثر من 20 نقطة ساخنة على امتداد الواجهة البحرية بطول 6 كلم، للوصول للإنترنت بأفضل السرعات وأجود الخدمات، من خلال الاستفادة من البنية التحتية لشركات الاتصالات.

وأشار إلى أن النقاط تتمثل في أعمدة بشكل دائرية عمل بالطاقة الشمسية وتحتوي على مداخل شحن usb وإنارة بخاصية LED على كل عمود مزود بمقاعد خشبية بشكل دائري، إضافة إلى سماعات أذان للصلوات الخمس موزعة بأماكن التجمعات على طول الواجهة البحرية، لافتا إلى أن المستفيدين من هذه الخدمة هم زوار هذه الواجهات البحرية، ومرتادو المطاعم والمناطق الخدمية القريبة للنقاط الساخنة.

ودعا المهندس الحميداني الجميع للالتزام بالنظافة وعدم العبث بالمرافق العامة في الحدائق والكورنيش لتظل متنفسا ينعم به الجميع.